قصة سمراء البارت الخامس عشر 15 بقلم سندس مالك

        

قصة سمراء

البارت الخامس عشر 15

بقلم سندس مالك‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏

نقطة التغير البتحصل في حياتنا بكون وراها سبب عظيم ، بخليك تتغير يا للأحسن يا للأكعب ، صدمه ، خيانه ، موت ، فراق .. حاجه بتخليك تغير نفسك من جوه 360 درجه، انا من الناس القواني الوجع و خلاني اتغير لوحده انا مابعرفها .. مرا علي اربعه شهور من وفاة ساجد في البدايه كانت صعبه علي حتى التعويده على موتو كانت فتره اتمسكتا فيها بصلاتي وقرآني و دعائي عشان ربنا يصبرني على موت ساجد و اقدر استمر من دونو ، فتره زي ما كانت مره علينا كلنا بس فتره جمعتنا ببعض ، العلاقات اتغيرت بين امي و رشيده و بيني وبين ابوي ، يمكن لأننا فقدنا طعم الدنيا و مسخت علينا بعد رحيل ساجد ، مافي زول كان عندو قدره على الشكل و التوتر و الانفعال ، كانت الامور طيبه بينا كلنا ، بس انا كانت جواي حسرة ما ممكن تنتهي حسيت بي اني قصرتا في حق ساجد و اني السبب في موتو ، بعد اربعه شهور و بعد ما فقدت الامل في الدنيا جات امل صحبتي ترجعوا لي تاني ، كانت قاعدة معاي في غرفتي فاتحه الاذاعه و عامله شاي تقيل يروح لي الصداع ، قعدت جنبي و سألتني سندس ماحاسه انو جا الوقت عشان تطلعي للعالم البره ؟ عاينت ليها بعين مكسوووره قالت لي سندس ده اكتر وقت مفروض تكوني فيهو قويه اهلك محتاجين ليك و لي وقفتك معاهم ، ابوك ما مشى الشغل من يوم ساجد اتوفى ، ماشايفه الكسره الفي جواهو و احساسو بالعجز ! انتي محتاجه تقيفي على رجليك لأنو اهلك محتاجين ليك اكتر من اي وقت تاني ، اهلك مكسوريين كلهم بس الراح ما برجع تاني الله يرحمو ، بس ياسندس الحياه ح تستمر ، كلنا راحلين و كلنا عندنا وقت معين واجل بنمشي فيهو عندنا فتره بنعيشها بنقدم فيها كل البنقدر عليهو و بعدها بنفوت ، اعملي الانتي بتقدري عليهو عشان ما يجي يوم و تندمي على تقصيرك ، انتي مفروض تكوني مصدره قوه لي اهلك ، ابوك مكسور و اختك ما ح تقدر تقدم ليكم حاجه و هي محموله و الفيها مكفيها ، سندس مافي غيرك ح يتحمل المسؤوليه بعد ده ، ختي في راسك مسؤوليتك اتجاه اهلك و بس .. دي اكتر فتره قعدتي فيها مع نفسك و عرفتي انو مافي زول دايم لي زول ، و انو الاهل هم اعز الناس علينا ، لمن قالت اعز الناس سرحتا في ساجد للآن بتذكر أمنياتو الكانت بسيييطه بس نحنا عجزنا عليها ، واصلت امل كلامها و قالت لي لو في زول تاني مرض؟ لو كان محتاج لي مساعده ! ح تكوني لسه بتعايني من بعيد كده ! الحزن ما ح يرجع ساجد ، بس في اولى من ساجد هسي ، في سامي و في ملاك و محتاجييين كتيييير منك انتي ، في امك و ابوك و ام ساجد القلبها مقطوع كلهم محتاجين رعايه و في اختك المحتاجه مساعده برضو ، عايني لي اهلك و لي وضعهم و ارمي اي حاجه وراك ، قومي اتنفضي ياصحبتي و اطلعي للدنيا لأنو اي شي بروح من اليد تاني مابرجع .. عاينت لي امل و ابتسمتا بعد فتره نسيت فيها طعم الابتسامه ، حضنتني وشالت كباية الشاي بتاعتها .. فتحت التلفزيون كانت متابعه برنامج اسمو قعدة مساء ، بكون كل يوم مع زول مشهور فنان ،ممثل  ، كاتب, صحفي , سياسي .. مع اي زول هو معروف في السوشيال ميديا و المذيعه كانت ياسمينه ، امل ما كانت بتعرفها فتحتو و هي بتحضر انا اتخلعتا ياسمينه ؟ لابسه دبله بالشمال ! سألتا امل المذيعه دي متزوجه ! ولا دي دبله ساي! قالت لي متزوجه ياسندس😍 قبل شهر و نص كده اتزوجت عروسه جديده للآن ، قلت ليها ليه ما محننه قالت لي بكون راجلها مسافر .. غايتو شايفه تعاليق الناس في صفحتها قالوا راجلها سمح و اتخيلي كابتن طيران 💜 لكن ما نزلت صورهم كلوو كلوو بس بتنزل صورها في الفيس براها ، انا من متابعنها .. ما خليتها تتم كلامها وقاطعتها قلت ليها دي مرت رياض ، اتخلعت و نططت لي عيونها و قالت لي سندس !! قلت ليها ياسمينه دي مرت رياض قالت لي مستحيل يا سندس ، قلت ليها خشي صفحتو و شوفيهو قامت دخلت لقتو ما عامل اي بوست بتاع عرس ولا تهاني و اخر بوست ليهو قبل شهرين عن انو مسافر ، قالت لي ما اظن انتي متأكده ؟ قلتا ليها بضحكه استهتار شديد كمان ، عاينت لي و سكتت قلت ليها يلا ياخ ما علينا .. قالت لي زعلتي! ما كان اوريك بالحاجه دي هسي! قلتا ليها انتي عارفه الكان حاصل بينا كلو ، مافي شي فارق معاي والله ، قالت لي طيب اخليك براك و امشي اشوف امك في المطبخ اساعدها ، فعلا طلعت و خلتني لأنها كانت عارفه و متأكده اني ح ابكي ، ماقدرتا امسك نفسي من الدموع و بكيت شديييد برااي و بعدها قشقشتا دموعي و قمتا على حيلي ، استحميت و غيرتا و قلت لي امي طالعه مشوار و جايه .. امل عاينت لي و سكتت ركبتا و انا وجهتي الوكاله كنت عايزه اسأل من عنوان لي زين .. بس لمن وصلتا الوكاله اتفاجأتا بي رياض ! كان ماسك تلفون بتكلم وفي يدو الشمال الدبله ، رياض! لو كنت انا الزمان بنفس دمها الحار كنت انفعلتا و شاكلتو بس لا هسي اي شي اتغير في حياتي ، قربتا منو و لفتو رياض ، قبل علي و شافني بعد شهور من انفصالنا ! شهور حصل فيها كتييير !!! ، قال لي سندس! استغرب لمن شافني جيت الوكاله .. قال لي كيفك ! قلتا ليهو كويسه الحمد لله و انت؟ قال لي كويس الحمد لله ، قلتا ليهو مبروك , قال لي الله يبارك فيك " كان حديث عادي خالس من اي شعور بالنسبه لي ، كان احساس بعدم الرغبه في اي شي ، ما كان فارق معاي هو اتزوج او لا ، قال لي البركه فيكم , قلت ليهو البركة في الجميع و شكرا ، امل وصلت لي انك جيت ايام العزاء بس انا ما كنت بقدر اقابلك وقتها ، قال لي لاشكر على واجب ، اتفضلي ! دخلتا معاهو المكتب قال لي اعمل ليك قهوه ؟ قلت ليهو لا ما عندي وقت اشربها ، قال لي ايوا سامعك ! قلت ليهو رياض انا محتاجه لشغل ممكن ارجع الوكاله ؟ عاين لي مستغرب سندس! سندس المغروره ديك اتكسرت كده ؟ كانت ما بتحب زول يتفضل عليها ! و هسي جايه توريني انها محتاجه لشغل ! ، ما كان عايز يظهر لي انو مستغرب بس انا كنت عارفاهو ح يتسائل من جواهو ، قال لي سندس والله وكالة بيسان هنا مقفله مافي مكان خالي ، براكي جيتي داخله و شفتي كل الأماكن ملانه ، قلت ليهو ما مشكله خلاص شكرا و عايزة اقوم على حيلي  قال لي سندس استني ، ممكن تشتغلي في وكالة الزمرد ! بس حاليا ماسك ادارتها زين .. قمتا رجعتا و قعدتا قلت ليهو ايوه ما عندي مشكله اذا زين موافق ، قال لي دقايق اتصل عليهو ، اتصل عليهو و كلمو قال ليهو سندس عايزة مكان في الوكاله تشتغل ارسلها ليك ! قال ليهو طوالي انا حاليا قاعد في المكتب .. رياض ملاني العنوان و طلعتا منو ، اتصلت علي امل سألتني مشيتي وين! قلت ليها لاقيت رياض قالت لي سندس😡قلت ليها مشيت ليهو يشغلني قالت لي سندس😡 كيييف الله قدرك مشيتي! عايزة تزلي ليهو نفسك و تخليهو يشفق عليك ! قايله كده ح ترجعيهو ليك ؟ عايزاهو يعرف انك محتاجه ! عايزاهو يتأكد انك طمعانه في حقو زي ما قالت الحقيره امو ؟ ، قلتا ليها امل انتي متخيله اني اعمل كده؟ قالت لي اها مشيتي تسوي شنوو وريني  ! قلت ليها وحياة ساجد لو ما بكيت رياض و امو ما ابقى اسمي سندس ، من اليوم ده يا امل إتأكدي اني لو ما رديت الزله الزلتني ليها ام رياض ليها هي و ولدها ما ابقى انا سندس ، امل خافت اكتر لمن سمعت كلامي .. قفلت منها و من اللحظه الأنا ماشه فيها ل زين قررتا اطوي صفحه من حياتي اسمها رياض و انسى شعور اسمو حب ، من اللحظه ديك بقيت سندس تااانيه .. وصلت المكتب ل زين دخلت جوه انتظرتو كان بتكلم بره لحدي ماجاني داخل قال لي كيفك! قلت ليهو كويسه, بقيتي كيف؟ قلت ليهو احسن الحمد لله .. ابتسم لي و قال لي تشربي شنو ! قلت ليهو شكرا .. كان بعاين لي في وشي شديد و ملامحي يمكن لأني ماعامله حاجه! قلت ليهو اول حاجه انا كنت عايزة الاقيك انت لمن مشيت وكالة بيسان ، كنت عايزة اشكرك على العملتو معاي قال لي ياخ بتبالغي اي زول كان ممكن يتصرف كده ، قلت ليهو شكرا ليك ، قال لي اها هسي جاهزه للشغل ولا محتاجه فترة راحه ! قلت ليهو لالا حاسه اني ح ارتاح في الشغل .. قال لي طيب انا ما عندي مانع طبعا انتي عارفه الشغل و النظام واحد نفس وكالة بيسان البفرق بس الزي ، البنطلون اسود و البدله بيجي و القميص ابيض فيهو حركه بقدام .. قلت ليهو طيب قال لي استلمي الزي و ابدي شغل طوالي .. قلت ليهو من بكره باذن الله ، قال لي بس خلي بالك انا ما برحم زي رياض😂😂 انا بمر كل يومين اشوف الحاصل شنو ، قلت ليهو بقلبي هو رياض برحم يعني؟ .. موقف رياض ما كان موقف ممكن انساهو ليهو بسهوله ما كنت عارفه الظروف الخلتو يتزوج ولا عارفه الكان حاصل شنو بس الكره الإتولد جواي محى اي شعور حلو كان اتجاهو ، قررتا ابدا من جديد من الوكاله و طوااالي نزلت من الحافله مشيت الكوفير لي وشي و حواجبي ..  بعد يومين داومتا ، رجعتا سندس زاتها بزيها الجديد سرحتا شعري بعد استشورتو و عملت ميكب خفيف و طلعتا من البيت و هدفي  اهلي قدامي و بس ، و صلتا الوكاله و ما اديت وش لي اي بنت هناك كنت وحيييده منطويه اسبوع مستمره و زين بجي داخل و طالع يعاين لي شغاله كيف ، و الاسبوع التاني يوم الخميس لمن جا متعودين البنات يطلعوا بدري الا انا واصلتا لنهاية اليوم .. جا زين و لقى الوكاله شبه فاضيه غير الكومبيوترات و المشرفه و انا مافي زول .. سأل المشرفه مالك ماطلعتي بدري ردت ليهو سندس لسه قاعده ! قال ليها مامشكله امشي خلاص ، جا داخل جوه لقاني لسه في الكومبيوتر جا قعد جنبي في الكرسي الجنبي قال لي مجتهده شديد ! قلت ليهو بتين جيت ! معليش ما انتبهت ، عاين لي في عيوني و قال لي ماشاء الله قلت ليهو نعم! قال لي ااا قصدي على العروض المنزلاها ، ابتسمتا ليهو و سكتا قال لي في زول خميسو في المكتب غيرك! رفعتا ليهو حاجبي وقلتا ليهو في قال لي منو ؟ قلت ليهو مديري , قام ضحك قال لي صحي والله .. قلت ليهو ليه مريت واحنا ح نقفل ! عاين لي و ابتسم و سكت ، قلت ليهو زين ! قال لي و هو بعاين في الكومبيوتر كنت عارف انك ما حتطلعي ترفهي عن نفسك و عارف قدر شنو انك ضاغطه نفسك ، ممكن المدير يقعد مع موظفتو اذا كانت هي ما مديه نفسها حقها  ولا ما ممكن! عاينت ليهو و سكتا ، قال لي سندس اراهنك على حاجه ! قلت ليهو باستغراب شنو! قال لي من هنا لحدي الساعه تسعه مساء لو اديتيني فرصه انا ممكن احقق ليك امانيك كلها  ، قلتا ليهو بالله ! قال لي اي والله موافقه؟ قلت ليهو انا ما عندي مانع لأنب عارفاك ما حتقدر ، قام قال لي من هنا للساعه تسعه ح احققها ليك بس قبل ما نبدا اوعك تقولي لي حاجه مستحيله😂😂 قلت ليهو من هسي ! من هسي بدينا 😂😂 ، قال لي لو انا عملت القلتو ليك انتي ح تعملي الحقولوا ليك تمام ! و كأنوا زين عارفني بحب التحدي ! قفلت الكومبيوتر و قلت ليهو تمام ، اول امنيه عندي هي .. 


           البارت السادس عشر من هنا 

   لقراءة جميع حلقات القصه من هنا

تعليقات