قصة قوة الضمائر البارت الثاني 2 بقلم طارق اللبيب


 قصة قوة الضمائر

البارت الثاني 2

بقلم طارق اللبيب

ستو ماشة على البيت ..  وبقت تراجع في حالة بتها .. وتصرفاتها ودخلتها ومرقتها .. حتى لدرجة انها بقت تراجع في علاقة الخير بي بتو .. سبحان الله .. 

وطبعا" دي شكوك وظنون غير حقيقية .. زي ما ح نعرف قدام في القصة .. بس المراة ست الشاي .. كانت سيئة التصرف .. وضميرها وسخان .. يعني الانسان الغائب..  بدل ما انت تتوقع ليهو الخير .. تتوقع ليهو المصايب والفساد؟؟ ليه؟؟ .. بعدين الانسان الزي ستو .. في لحظة زي دي..  محتاجة لزول يقيف معاها .. ويخفف عليها المصيبة .. ويقول ليها ان شا ءالله ما تكون حصلت عوجة .. وان شاء الله زوجك وبنتك يكونو بخير .. حتى لو القصة الحكتها ست الشاي حاصلة .. وهي فعلا" بتحصل .. بس المفروض ست الشاي ماتحكيها لي ستو في اللحظة دي .. لكن الفهم قسم هسي شككت المراة في بتها وزوجها وهم ابرياء ..  

المهم .. ستو وصلت البيت .. لقت يوسف صحى من النوم ..  وقاعد محتار ..  

قال ليها : انتي مشيتي وين يا امي ؟ .. 

قالت ليهو : مشيت لي القسم حق البوليس .. عشان افتح بلاغ .. لكن ابو يفتحوهو لي ..

 قال ليها : اها هسي لو جا ابوي وعرف انك فتحتي فيهو بلاغ .. برضى؟؟ 

قالت ليهو : ان شاء الله مايرضى .. انا اتصرفت على حسب قلقي وانشغال بالي .. 

قال ليها : غايتو انا بره .. انا ما مشيت معاك ولا موافق .. 

قالت ليهو : كدي هسي قوم جيب ليك حاجة اكلها .. 

قال ليها : اجيبها بشنو ؟ قرش في جيبي مافي ..

سكتت مسااافة .. واتلفتت جاي وجاي .. 

 و قالت ليهو : والله دولاب ابوك ده بكون فيهو قروش .. لكن مابفتحو بي وراهو امشي امشي جيب من حسن بتاع الدكان ده ..  وقول ليهو لمن يجي ابوي .. وجيب حاجة قدرك ..  انا ماعندي نية ادخل لي لقمة في خشمي .. 

يوسف ابتسم ابتسامة سخرية كدا ..  

وقال ليها :  هسي انتي يا امي مفتكرة اني ح اكل واخليك .. ما دام ماعايزة تاكلي ..  انسي الموضوع انا ذاتي ما جيعان ..

 قالت ليهو :  ياولدي انت من غدا البارح ما دخلت لك لقمة في خشمك .. 

قال ليها :  وانتي برضو .. صح ولا انا غلطان ؟ ..

قالت ليهو : خلاص قوم جيب انا باكل معاك .. شوف قلب الام .. 

المهم بعد جدال وحجة ..  قام مشى جاب ليهو كاس زبادي وكيس عيش .. وقعدو الاتنين يفطرو .. وستو تشيل اللقمة..  وما تقدر تبلعها تعاين ليها تلوك فيها ..  وما تقدر تدليها الا بالموية .. وكلام ست الشاي محصحص ليها في خيالاتها .. 

لكن يوسف غايتو اكل كويس .. المهم  فطروا الحمد لله .. وبقو قاعدين متحيرين .. العدة ما دخلوها المطبخ .. من الحيرة .. وطبعا" مافي اي جديد .. الباب ساي مافي زول نقرو .. 

قالت ليهو : انت ماعندك واحد من اصحابك ديل في الامن ولا البوليس ؟ ..

 قال ليها : متعصم اخو حمودي في الامن .. لكن لي شنو يعني؟ 

قالت ليهو :  يحوم معاك المستشفيات .. واقسام البوليس ان شاء الله يسأل من بعيد لابعيد .. 

 قال ليها : والله ما عارف الفكرة ماجاية في راسي؟؟ لكن احسن من نقعد ساي .. صح كلامك .. 

خلاص المهم انا بمرق اشوف حمودي واتكلم معاهو .. 

طبعا" احساس انك تكون فاقد زول ..  من ناس البيت لمدة يومين ..  دي مسألة صعبة شديد .. واحساس ماتتخيلو كيف .. وبكون المخ داير ينشل من التفكير والحيرة ..

يوسف مشى لي حمودي في البيت .. وحكى ليهو الحاصل .. وطلب منو يكلم ليهو اخوهو .. 

حمودي قال ليهو :  والله ياجدو .. انا معتصم قاطعو معاهو . لينا اربعة يوم مابنتكلم مع بعض .. لكن انا بديك تلفونو ..  انت اتصل عليهو ..  وهو مابقصر معاك .. بس المخلوق ده ما تدخلني معاهو في موضوع .. قافلا معاي قفلة شديدة . 

قال ليهو :  موضوعي انا خليهو يا حمودي .. انت كيف تقاطع اخوك الكبير؟؟ .. انا والله لو عندي اخو كبير .. لو كفتني وشلتني ..  ما ارفع عيني عليهو .. 

قال ليهو : بالله ؟..  بتقول كدا ساي ..  عشان ماعندك اخو كبير .. والله بكونو مفترين كيف الاخوان الكبار ديل .. الواحد يستغل قصة انو هو الاخو الكبير وبتاع .. ويعمل ليك فيها  باتستا .. (مصارع) .. 

قال ليهو :  كويس كويس ياحمودي .. اديني رقمو .. بتكلم  معاهو ..

اها ملاهو الرقم وجدو اتصل علي معتصم ..

 الو السلام عليكم .. 

قال ليهو : معاي منو ؟

 قال ليهو : انا جدو صاحب حمودي يا معتصم كيفك ؟

 قال ليهو :  تمام والله جدو كيفك وكيف ناس البيت؟ 

قال ليهو :  والله يا معتصم ابوي وملكة اختي طلعو ليهم من امس الصباح .. قالو ماشين بحري .. لي ناس عمتي .. ولاوصلو ولا رجعو .. وهسي ماعارفين مكانهم .. وامي والله من امس لا أكلت لا نامت .. زي الناس .. 

وقالت لي اجيك تحاول تساعدني .. ان شاء الله تمشي معاي اقسام الشرطة والمستشفيات .. نشوف لو في اي خبر منهم .. 

قال ليهو : والله ياجدو هسي مافي طريقة .. انا طالع في مهمة .. لكن بكرة انا مؤجز .. والجمعة والسبت ماشغال .. يعني تلاتة يوم ديل معاك .. رايك شنو؟ 

قال ليهو : كويس ما مشكلة .. انا هسي بتصرف اي تصرف .. وبكرة نتلاقى ونشوف البحصل .. 

قال ليهو : ظابط يازول .. يلا في امان الله ..

انتهت المكالمة بين يوسف وبين معتصم بتاع الامن ده .. 

حمودي قال ليهو : الحصل شنو يا جدو؟ .. 

قال ليهو : ياخي والله اخوك ده اصلي .. قال لي مافي مشكلة..  بس هسي عندو شغلانة ..

لكن من باكر التلاتة يوم معاي .. 

حمودي قال ليهو : ياخي باكر شنو؟ قول ان شاء الله هسي ترجع تلقى ابوك واختك جو .. 

قال ليهو : والله ان شاء الله يا حمودي نتمنى ذلك ..

المهم قال ليهو :  انا بمشي ياحموي .. وبشكرك يا حبة على  المساعدة ..

قال ليهو : ياخي ولو والله لو داير موية العيون نديك .. 

قال ليهو : خليها موية العيون .. ارجع لي اخوك ده ..  مازول ساهل والله .. ماتبقى احمق واهبل الاتنين عليك .. قاليهو : ان شاء الله ياجدو طلباتك اوامر .. 

جدو طالع من عند حمودي كدا .. اتصل عليهو معتصم تاني 

 قال ليهو : انت قلت ابوك واختك طلعو من امدرمان متين ؟  قال ليهو : والله ماعارف طلعو من امدرمان متين .. لكن اتحركو من البيت الصباح ..

 قال ليهو : زي الساعة كم بالضبط ؟؟ .. 

قال ليهو : تقريبا" سبعة ونص صباحا"..  

قال ليهو :  كدي ياجدو لاقيني على بحري بعد ساعة ..

 قال ليهو : جدا" عرفت حاجة يا معتصم؟؟

 قال ليهو :  لالا لسع ..  بس انت تعال لي ..

 قال ليهو : هسي بتحرك عليك .. جدو رجع لي حمودي وشال منو حق المواصلات .. ومشى لي معتصم في بحري .

في الحقيقة طبعا" معتصم لمن جاهو الاتصال من جدو ..  في واحد من زملاهو سمعو ..

 قال ليهو :  ده عندو ناس ضايعين ولاشنو ؟..  

قال ليهو : ايوة ده ود جيرانا عندو ابوهو واختو .. ضايعين من امس الصباح ومالاقين ليهم اثر .. 

زميلو قال ليهو :  طيب  احتمال يكونو في الحادث بتاع الحافلة حقة امبارح دي ..

قال ليهو : والله احتمال كبير صدق ؟ .. لانو الحافلة وقعت من الكوبري زي الساعة 8 صباحا ..  وجاية من امدرمان الشهدا ماشة بحري ..

اها معتصم بتكلم مع زميلو ..  

قال ليهو : غايتو الناس ديل طلعو الصباح ..  بس دقيقة اشوفو طلعو الساعة كم بالضبط .. لو قبل تمانية احتمال يكونو من ناس الحافلة ..

 لمن اتصل على جدو وقال ليهو 7 ونص قال ليهو : تعال عشان يمشو المستشفى يشوفو .. غايتو الله يجيب العواقب سليمة ..

على كل حال جدو وصل بحري ..  واتلاقى مع معتصم جم قسم المرور .. 

قال ليهو : اسمعني ياجدو .. حصل حادث  امبارح الصباح  .. حادث كان مؤسف ..حافلة ركاب وقعت من كوبري شمبات في البحر .. وغالبية الركاب ماتو غرقا" وجروح .. والحيين ستة تقريبا"  وحالاتهم خطيرة .. وفيهم ناس مجهولين .. (لانو ماكان معاهم هويات اثبات شخصية) نحن هسي  نمشي حوادث بحري نشوف اسماء الناس .. ان شاء الله مايكونوا معاهم .. 

طبعا" جدو قلبو انقلع من مكانو .. لانو حس انو معتصم عندو باقي كلام ماقالو .. 

مشو لي الحوادث وبما انو معتصم معاهو بطاقة .. طوالي مشو سألو بتاعة دفتر الاحوال .. وسألو من اسماء ناس الحافلة بتاعة امبارح الصباح .. 

البت الماسكة الدفتر ..  قرت ليهم الاسماء كلها .. مالقو فيها اسم الخير ولا ملكة ..

 قالت ليهم : بس في ناس مجهولي الهوية .. زي خمسة   كدا .. وطبعا" نحن هنا ماقدرنا استوعبنا كل الحالات ..  في حالات ودوها حوادث الخرطوم .. 

قال ليها : المجهولين العندكم هنا كم؟ 

قالت ليهو : تلاتة حالتهم خطيرة شديد .. واحد اسمو منو كدا واحد اسمو منو .. وفي بت في غيبوبة مجهولة .. 

هنا طبعا" جدو قلبو طار من مكانو .. واعتقد انو البت دي بس ياها اختو .. 

قال ليهو : يامعتصم نحن لازم نشوف البت دي .. 

معتصم قال ليها :  ممكن نشوف البت ؟ لانو عندنا بت مفقودة ..  

قالت ليهو : في العناية امشو طوالي شوفوها دي حاجة ضرورية .. 

مشو طوالي على العناية .. واستاذنو دخلو سألو الطبيب المناوب عن البت الكانت في حادث الحافلة .. اشر ليهم عليها .. والفاجعة الكبيرة انها ياها الملكة .. جدو خت يديهو في راسو ..  وبقى يعضعض في خشمو .. ودموعو سايلة ..

 ويتلفت كايس لابوهو في العناية ..  وماشي على سرير الملكة بخطوات فاترة ومنهارة ..  انهيار فوق الحد المعقول .. واتلفت على معتصم .. 

قال ليهو : عاين يامعتصم .. عاين لي ملكة اختي راسها مورم وعيونها مورمة ..  ومدخلين ليها انبوب التغذية في خشمها ..

 قال ليهو : ان شا ءالله تقوم بالسلامة ..  هسي المشكلة في الوالد نلم فيهو كيف ؟ ..

 قاليهو :  عليك الله اضرب لامي وكلمها ..  انا مابقدر اكلمها خليها تجي .. 

معتصم اتصل على ستو ..  

قال ليها ' نحن لقينا ملكة في مستشفى بحري ..

قالت ليهو : سجمي مالا؟ 

قال ليها :  والله حصل ليهم حادث هي كويسة  بس لسه مالامين في ابوها .. 

انتي تعالي في مستشفى بحري في العناية .. عشان نحن نمشي الخرطوم نشوف الوالد .. 

ستو تيت تيت تيت .. قطعت الخط وقامت زي المجنونة ..  توبها لبستو جمب الباب .. ومرقت لابسة سفنجة .. بعد طلعت في الشارع اتذكرت انو ماشايلة قروش ..

 رجعت تاني فلست الدولاب حق الخير .. لقت ليها قروش شلخت منها مية .. وسبعين جنيه لاغير .. شالتهن  ومرقت .. ركبت المواصلات وماشة على بحري .. 

هي في الشارع .. ضربت لي عثمان حسن راجل خديجة عمة الاولاد .. من الرقم المحفوظ من امبارح ..

 قالت ليهو : حصلني في مستشفى بحري حاصل حاصل .. وعثمان اتصل على اي زول عندو علاقة بي الخير وزوجتو في الخرطوم .. اها وصلت هناك في حالة الله لاوراك ليها ..  من الهم والغم والسواد الفوق وشيها .. 

لكن ستو مراة ولا كل الحريم .. مراة توزن رجال .. مشت عاينت لي بنتها .. ورمت ليها دمعات تذوب الحجارة ..

وقشت دموعها سريع بي طرف توبها .. وطلعت سريع .. مرقت عاينت لي ولدها لقتو متجرس .. 

قالت ليهو : يا ولد شيل حيلك .. وامشي فتش لي ابوك شوفو راقد وين ؟ .. 

ومعتصم مربع يدينو وبعاين للمراة .. 

ستو عاينت لي معتصم قالت ليهو :  الحصل شنويا ولدي؟؟  قال ليها : والله امبارح الصباح الحافلة الكانو راكبين فيها فقدت توازن  وقعت في البحر وماتو فيها ناس .. وفي ناس مرقدين ..

 قالت :  لاحول ولاقوة الا بالله .. من الكوبري جات واقعة في البحر؟ 

 قال ليها : اي والله هسي شايف حتى مكتوبة في الجرايد . قالو فيها خمسة وعشرين نفر .. الحيين منهم ستة بس .. 

قالت ليهو : ان شاء الله ابو يوسف يبقى حي ؟

 قال ليها : والله لسع ماعارفين .. لانو لابتك ولا ابوها مااظنهم كانو شايلين هوية .. كدي نحن نمشي الخرطوم هسي نشوف .. ربنا يهون الامور ..

 قالت ليهو : امشو امشو طوالي سريع ..

 طلعوا الاتنين معتصم اخو حمودي وجدو .. ركبو طوالي مشو حوادث الخرطوم بسألو ..

وصلو وسألو من القايمة بتاعة حالات الحادث .. بنفس الطريقة .. قالو ليهم :  الحيين هنا حالاتهم خطيرة .. في الانعاش .. ومشو شافوهم مالقو فيهم الخير .. 

طوالي الطبيب المسؤل قال ليهم : بعد كدا تمشو على المشرحة تشوفو ابوكم .. طبعا" كدا الامل بقى صفر في المية .. مشو المشرحة وسمحو لي جدو  يدخل يشوف لو لقى ابوهو .. خش جدو جوة ماعدا اكتر من تلاتة دقايق .. جا مارق  .. ويديهو في راسو وبجعر زي الشافع .. وبقول ليهم ابووووي يامعتصم .. ابوي جوة ميت .. ابووووى...


                 البارت الثالث من هنا 

   لقراءة جميع حلقات القصه من هنا

تعليقات