قصة طلاقي ليس نهايتي البارت الخامس والعشرون 25 بقلم حنان عادل

قصة طلاقي ليس نهايتي

البارت الخامس والعشرون 25

بقلم حنان عادل


فالحقيقة الطلاق نوع من انواع الفشل بس الفشل ده ما بكون دائما ملازمنا كلا ما نفشل بنبقى اقوى واكتر اصرار وعزم لحد ما نصل غايتنا ونحقق اهدافنا ونبقى راضين عن نفسنا تماماً، اتطلقتي يعني خلاص نهاية الدنيا ونهاية عمرك وتحبسي نفسك وتدفنيها فالبيت ؟ ولا كمان تدي نفسك الحريه الكامله وتنسي اخلاقك وقيمك واحتشامك وعفتك وبالتالي تفقدي احترام الناس ليك ؟ اي والله ف كتيير بعملن كده💔 بس لا انتي ما سلعه فاسده انتي حياة كامله وروح بتتالم زيها وزي غيرها وفالنهاية بتتعلم وتكتسب خبرات وتتمنى تعيش من تاني ، يبقى كيف لو كنتي مطلقه ظلم ؟ وما شاءالله المجتمع الحولينك يشبع فيك لوم ويسخر منك ، بس ما تتلفتي ليهم ✋وعايني قدام بس ، لانهم ما هيبطلو لو كنتي سبب الطلاق انتي او هو هيواصلو ف ظلمك اكتر  💘انسي الماضي اعتبريها تجربه ومرت زي غيرها وابدي من الأول ☺ عشان كده انا بقولك اكسري قيود الفشل😍 ايوة اجتهدي واجتهدي واجتهدي لحد ما تغيري من نفسك للأحسن طوريها وثقفيها واديها حقها البتستحقو منك ربنا بسالك منها على فكرة ما تظلميها زي باقي الناس قوي شخصيتك بنفسك ، اقيفي وادعمي نفسك حفزيها وارفعي من قدرها وكمان كوني قدوة لنفسك 💛💛


ده العملتو انا الشهرين الاوائل من عدتي اديت نفسي مطلق الحريه ف انها تزعل وتزعل وتتفشه تمااام عشان تاني ما ترجع  لوراي نهائي مهما حصل وما هديها مجال  تفكر فالماضي  ولا مجال انها تنكسر وتنقهر ابدا ☺كل ما القى فراغ بدي القرآن حقه لانو اهم غذاء للروح واشتريت كتب كتيرة كل ما امشي السوق غير الكتب ما بجيب شي لحد ما عملت لي مكتبه صغيرة ف غرفتي ☺منذر قدم هندسه جامعة الخرطوم وشالو 😍يومو المسافر ده امي قلبت لينا البيت عزاء😄لحد ما ابوي وعدها انو خلاص هنرحل معاه ونقريهم هناك بس ننتظر مؤتمن يمتحن 🙂حاليا يقعد ف الداخليه ،، لدن المجنونه اتصلت علي بعد المغرب عشان امشيلا الشمار حرقني وثواني حصلتها😂اها خييير ، 

لدن : عاملين كيك عايزاك تشربي معانا الشاي وتباركينا😊

انا : بييس منادياني لي دا ما ترسلي لي صحني وخلاص 

خالتو زينب : هههههه دايرة تتعبك بس 

لدن : اترزعي عايزاك😉 

خالتو زينب : انا بسوق شجن دي ونشرب برانا جوة عشان احكيلا قصه 

لدن : اي سوقيها عليك الله بقت مرة قدرك ولسه بحكولا فالقصص😂

انا : ههههه ي حقوده خلي البت تكمل طفولتها 

لدن : اجي طفولة شنو زول السنه دي خريج يعني ماشي المدرسه ف كبر اكتر من كده

انا : مالك بيها شن حارق دمي 

لدن : حارقني امي تخربها وبكرة ينادوني ليها اادبها ذنبي شنو بنبح من اسي خليني على اولادي بعدين😊

انا : ما شاءالله فكرتي في اولادك والنبيح😂 اها شكلو الموضوع فيه وائل الليله احكي

لدن : لا والله عايزين نشاغل منن😉ونتسلابه ونرجع شقاوة زمان😂

انا : وووب منك ما بتكبري نهائي 😂😂 منن جابت الشاي والكيك وقعدت معانا وجات مذن شالت كبايتها وكيك ومشت التلفزيون 

لدن : احم عاد ي الاء منذر خلا ليكم البيت مسيييخ الليله 

انا : اااي والله ي حليلو😢 

لدن : الصراحه ما بيتكم براه حتى بيتنا الليله مسيخ وهادئ 

انا : ليشنو منذر كان بقسمو معاكم ولا شنو نحن ما عارفنو ههههه 

لدن : ما كده هو منذر بتشاف غير فالشارع لاكن عندنا ناس كده الليله ماااا براهم ي ربي يكون مالم 😉 طبعا منن متربعه فالسرير الجمبنا خاته المخده ف كرعيها وماسكه كبايتها بيديها الاتنين وتعاين لدي ودي بطريقة تحنن😢😂

انا : مالك ما سالتيهم 😊

لدن : وأسأل ليه ما الجواب باين من عنوانه😄

انا : ان شاءالله يكون الفي بالك صاح ي صحبتي 

لدن : عاد صاحبتك ياتو يوم ما كانت صاح ولا شنو ي منن 

منن : حيوانات فارغات ده الناديتيلو رفيقتك😒 عقلكن اصغر من عقل شجن انتن من زمن الحركات دي قديمات شديد😏الكلام ده كلو مع تعابير وشها خلت خشمنا ملح ملح شالت باقي شاهيها وطلعت مننا😕 

لدن : 😲😳😵😟😕

انا : 😂😂😂😂والله صحي مخلفات وطاااخ ف ضهر لدن عاجبك كده اختك بتهزءنا ي استاذة 

لدن : 😄😄😄الله غالب اطفحي اطفحي واتخارجي على امك 

انا : بياتو نفس بعد.ده الشاي طعمو بقى لي حنضل بعد القصف الثلاثي ده هههههه ، بعد خلصنا قالت لي تعالي ننضف وشوشنا دي شنبي قام😂تاني قلبتو لي مكياج وسيلفي وكوزنت الطرحه دي عشان بيبيني 😊

انا : في عينك ي كلبه😂 منن جات لقتنا نتهابل : مشششم المجانين ف نعيم 

انا : لالا انا الليله اتهنت كتير خلاص اديني باقي كرامتي خليني امش😄

لدن : فششر ده منو اليقدر يهينك وانا موجوده بت منن تعالي هنا😠 ومسكناها حنقناها واتصورنا معاها سمعت العشا يأذن قلت للدن فارقيني ابوي بطردني 😄

لقيت امي تتكلم بالتلفون وشغاله كر علي ي يابا اها خلي بالك من نفسك واكل كويس وما تتلاعب وتباري الاولاد الما ياهم ، جيت لمؤتمن برااحه ها امي بتتكلم مع منو ؟

مؤتمن : مع ود المصارين البيضاء 😊ضحكني ضحك 😂😂😂

انا : امي استودعي الله ما بتجي عوجه 

امي : ونعم بالله 💙الله يحفظو ويعدل طريقو وينور بصيرتو 

انا :


اللهم اميييييين ي رب☺ 

منذر كان بجي كل شهر وكمان ابوي لم يسافر كان بغشاه يطمن عليه لحد ما خلص السمستر الأول وجا للإجازة ، في يوم بعد جيت من الشغل ملقيت امي راقدة فالعريشه والبييت صاان امي الليله ابوي ما جا ولا شنو ؟  

امي : ابوك وين ساااافر الخرطوم 

انا ص😯ليه ان شاءالله خير 

امي : قال المهندس الشغالو ده ابوه مات ربنا يرحمه 

انا : لا حولا ولا قوة الا بالله ربنا يرحمه ويصبرهم ان شاءالله، لكن ابوي يجري كده ف يومو ما بالغ ؟ .

امي : انتي ما عارفه ابوك ما شاءالله اي زول يعرفه لازم يجامله اشد مجامله 

انا : الله يدي العافيه بس☺ دخلت لقيت منذر فاتح تلفونو ويتبسم براه 😊😊ومؤتمن بحضر جمبو

انا : احم احم 

منذر : مالك😂     انا : مالك انت ابسطنا معاك 

منذر : مافي شي بقرا لي ف نكته 

انا : من متين النكات بتكيفولن قدر ده ☺

مؤتمن : اسي تلقي مع بت 😄ما خلاص خشى الجامعات 

منذر : وقالولك الجامعات بخشوها للبنات😠 

مؤتمن : انا عارف؟😢

انا : مؤتمن انت هس😂ما قالولك حاسب لتصرفاتك 

مؤتمن : اها😷😷 😷 

منذر : البرندة دي زاتها خليتها ليكم😒

انا : هي انا زاتي داخله اغير تعبانه وراسي واجعني 

مؤتمن : امشو امشو وسع الله عليكم😂

ابوي جا لي بكرة بعد العصر اثناء ما بنتغدا جا داخل😍سلمنا عليه وخليتو ريح شويه جبت ليه الغدا والشاي ودخلت عندي روايه بادية قرايتها تميتها🙂في قعدتنا لشاي المغرب بنسال ف ابوي ونتونس معاه😊 : 

امي : اولاد المرحوم كيف ؟

ابوي : والله متصبرين شن دايرين يسوو 

امي : اولادو كم ي احمد 

ابوي : انا طبعا ما بعرف زول غير الباشمهندس لكن اتخيللي اتنين بس سامع واحد منهم بحكي الصغير ده زاتو ما حاضر الوفاء قالو مستقر في كندا بي اولادو هو دكتور باقيلي 

امي : ما شاءالله والله ، لكن لحق الدفن 

ابوي : ما لحقو انتي عارفه المرحوم ده قالو اتوفى من صلاة الصبح واخوانو اصرو يدفنو قالو اكرام الميت دفنو وولدو الكبير قاعد خلاص مافي داعي ينتظرو 

انا : فعلا الناس بقت ما بتتشدد زي زمان بالزات ناس الخرطوم ديل يعني 

ابوي : والله صاح ان لحقو وما لحقو الدنيا قضت غرضها 

امي : اي والله الله يلهمنا حسن الخاتمة ان شاءالله ، طبعا الشغل وقف خلاص 

ابوي : ما جبتلو سيرة ولا ده زمنو لكن براه قالي 10 يوم وبواصل ان شاءالله زول ملتزم زي ما قلت ليك 

امي : والله ديل كان عمال هنا يحمدو الله ياجزو شهر 

منذر : الناس هناك عمليين شديد ما عندهم وكت للفراغ

ابوي :  اصلا باقي بسيط تأخيري ده كلو مشيت اشتريت مواد الكهرباء وتوصيل المويه اديتم للعمال المعاه 

مؤتمن : اسي ي ابوي منذر ده يبقى مهندس انا إن شاء الله ببقالك دكتور😊زيهم كدا

ابوي : هههههه ان شاءالله شد.حيلك بس 

انا : والله بطريقتك دي مااا اظن 

مؤتمن : مالي 😒     امي : ما قاعد تقرا ي ولدي بقيت مهمل 

منذر : خلي يسقط والناس تضحك فينا كمان 

مؤتمن : وانت يعني عشان نجحت داير تشوف نفسك علي 

ابوي : ي ولد الكلام ده من مصلحتك النجاح ماا بجي ساي واخوانك هديل الاتنين ما شاءالله قدامك نجحو واتفقو دايرك تبقى زيهم 

مؤتمن : ان شاءالله ي ابوي اصبرو لي بعد تجي الامتحانات 😊

انا : الصلاة يوم القيامه ما بتنفع اسعى من اسي☺ غايتو شماني شمه 😂

مرت الأيام كعادتها منذر رجع جامعتو وانا خلصت خدمه ورفضت اواصل شغل فالبنك لقيت نفسي محتاجه اتقن انجليزتي اكتر لدن نقت وسكتت ما اشتغلتبها قلت اصلا شهور ونرحل الخرطوم بتوظف هناك ان شاءالله 😊دخلت كورس لغه انجليزيه شهرين خلصتو واخدت شهادتي 🧾

اتصلت علي سماح دفعة الثانوي متزكرنها😊بعد.السلامات والتعبير عن اشوقنا والعتاب على فراق الزمن لينا والمشغوليات الاخدت زمنا واسترجعنا بعض الذكريات 💚قالت لي لي زمن بنسق مع ملاذ نجيكم اشتقنا ليك ولي لدن وجنها ، اتبسطت شديد بالخبر وكلمت لدن😍وفعلا الجمعه جننا ولدن اصرت القعده تكون ف صالونم عشان ناخد راحتنا عملنا لينا غدا فااهم بالاشتراك بينا😊وجيتن اضافت لينا لحظات بهيجه تبقى ف الذاكرة مافي احلى من لمة الأصحاب من بعد غياب 💙طبعا زعلن واتاسفن على الحصل لي سماح  قالت لي انا كنت فالخرطوم مع خالتي والله وتلفوني اتسرق ارقامكن ضاعت مني  سمعت بيك  وما كنت مصدقه😢 ولا يهمك حبيبتي بكرة تلقي الاحسن منو 😘 ملاذ اعتذرت برضو انو كانت مع عيا امها ومنقطعه عن الناس عذرتهن وكفرت ليها لامها لانو ما سمعنا بعياها ، لكن  فاجاتنا لم قالت انو اختها رزة صحبة عفراء مرة عزمتها عقد اخوها ولم استفسرت كويس عرفت انو سامي 😢سماح كانت بتحمر ليها عشان م تحكي

انا ولدن عاينا لبعض وقلت ليها ربنا يسعدو ويهنيه ان شاءالله 😊

لدن : وما عرفتي العروس من وين؟ 😏

ملاذ : اتخيلي قالو بت خالو ولا شنو ما بعرف ما متاكده غايتو ، 

لدن : عاينت لي بدهشه يكون هاله؟  معقووووول😵قالتها باستهتار 😄

انا : لدنن😒 ومالو ان شاءالله ربنا يسعدهم وتبقى ليه احسن مني ويرزقم الذرية الصالحه🙂

لدن : هه قالت احسن مني 😒وائل الكلب ما جاب لي سيرة اليصبر ال


ليله 

سماح : ما منك من ملاذ الكلمتك 

ملاذ : خلاص فكونا من سيرتم 

لدن : بعد شنو ولعي النار وقولي فكونا 

ملاذ : هيي الاء والله ما قصدي😢

انا : هههههه ي بت ولا يهمك لدن عايزاك تتحسي وتمقلبك لمن لدن بقت تضحك حتى البت فردت وشها 😂قضينا وكت ما بتعوض مع بعض وبعدا مشن  طلعنا قدمناهن وجينا😊لدن ما عندعا صبر طوالي اتصلت بوائل زلتو اقنعها انو هو زاتو زعلان من سامي وعلاقتم ما زي زمان وما حبيت انكد عليكن الموضوع ما مهم 

لدن : فعلا ما مهم ولا ف نكد ولا حاجه اختي اتخطتو من وزمااان شديد ان شاءالله يجيبن 4، اتا شالت لدن وانو وائل ذنبو شنو بس😒وكونو قال انو علاقتم ما زي زمان ده زعلني والله لانهم اخوان وما مفروض يحصل بينهم كدا💔

الخطوة الاخدها سامي ما زادتني الا قوة وصلابه💪 وعرفتني اني على حق وما ندمانه ابدا على موقفي 😍والحمدلله الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه💜لا وكمان فاتحه نفسي وجيت احدث ف امي قالت لي الله يهني سعيد بسعيده ، لكن من جواها الموضوع اكل معاها جمبه ومن جا ابوي صبتلو الخبر😂قالها عارف امي : 😯سجمي وما كلمتني ليه 

ابوي : ي مرة دايرة بيه شنو يعرس ولا يقعد دي حياته وهو حر فيها 

امي : سبحان الله بس يعني ما سمعنا لو ما صحبات الاء جنها الليله 

ابوي : والله انا طوالي بسال من حاج ابراهيم راجل طيب من جا اشتغل جمبنا ولحد ما حصل النصيب بيناتنا ما شفنا منو غير كل خير واسي لو كان شديد ما كان خلا الحصل ده يحصل ومن عيا سامي خلا شغلو ف بورسودان وجا استلم ده هنا وممشي داك بالتلفون يعني كتيير بشوفو فالسوق وبالصدفه عرفت انو عقد على بت خالو لكن م عارف دخل ولا لسه 

امي : بكرة كمان بتي تجيب سيد سيدو ناقصه ولا ناقصه 

ابوي : ناااهد خلاص اقفلي الموضوع ده عشان نقتك دي انا ابيت اوريك ،،، منذر خلص السنه الاولى بحمدالله ومؤتمن كمان امتحن ومنتظر النتيجه ومن بدري ابوي بدا ينقل شغلو هناك والمهندس وقف معاه وقفة ابن مع والدو نسبة لانو ابوي معرفتو بالبلد قليله هناك و بقى ما عندو سيرة غيرو ويدعي ليه  اجر دكانو الهنا  وسعينا ف موضوع الرحول ده خلاص بعنا جزء من عفشنا الكبار وفي حجات  اديناها المحتاجين ، ونحن على الجيران ما عندنا شغله غير البكى اليومين دي والعجب ناس خالتو زينب ولدن😭😭يعني مافي أصعب من كده بجد البلد الأتولدت واتربيت ونشأت فيها  أصحابك واكتر من اخوانك الجار الببقى ليك احن من ابوك وكت غيابو الخالات الاخوات الجد الناس السند الحنينه ناس الدامر بجد أحلى ناس واطيب ناس بيتنا ولحظات طفولتنا صوت بكانا وضحكتنا خمج الطين ولعب العده وكت فرحنا وحزننا كل ركن فيه محتفظ باللحظات دي 😭وفي لحظه بس تفارق كللل ده  بدون مقدمات وتصبح المواقف والأحاسيس دي كلها تاني مجرد ذكريات ممكن تمر عليك في محطة من محطات حياتك ذكريات منقوشه بالدهب على جدار الوجدان تقينا حر الفراق وظمأ الاشتياق والم البعد 💔الله ضوقكم الشعور ده 😭اخر ايام لدن اخدت اجازة  من الشغل شهر عشان تقضي معاي😢وكمان جات قعدت معانا وبيتنا ما كان بفضى من الجارات كل يوم قعده ومن تجي سيرة الرحول يقعدن يبكن ويطلعن 😭😭  

لحد ما يوم المساء قبل ننوم كده لدن ابوها اتصل عليها بعد سلمت عليه وادتني ليه قالينا افتحو السماعه الخارجيه😄 

لدن : اها فتحناها 😂 

عمو حسن : بت ي الاء جهزي  صحبتك دي كوييس عشان عرسها بعد شهر 😄

انا ولدن :ششنوووو😯😵😣😮😓😱😲


منذ زمن وانا انتظر ذلك اليوم الذي اراك فيه بالثوب الابيض وازفك عروس حسناء كحورية هبطت وترنحت راقصه على قوس قزح 😍جميلة انتي كروحك الطاهرة ، معطرة بانفاسك الطيبه ، ومزينه باخلاقك 

النبيلة وجنونك الفريد 😘😘صديقتي تخذلني ابجديتي دائما فالتعبير عن ما اكنه لك من ود واحترام وتوقير احبك حبا لو سقطت منه قطرة على الارض لازهرت حتى صحرائها الكبرى واستمر ربيعها مدى الدهر😭 😭 👋👋..



      البارت السادس والعشرون من هنا 

   لقراءة جميع حلقات القصه من هنا

تعليقات