قصة طلاقي ليس نهايتي
البارت السابع والعشرون 27
بقلم حنان عادل
وقفت مساافه مقهية فالراجل ما تركيزا فيه والله بس بستجمع فالمعلومات براي مع نفسي😄لمن كسر عينو مني وقال احم سلام عليكم ، حتى انتبهت لنفسي وهبالتها : وعليكم السلام😐
👨🦰: كيف الحال ☺
انا : تماام الحمدلله ، ولسه واقفه متصمغه وهو واقف يعاين لي اجي دا مالو جاي يسلم ساي ،اي خدمه ؟
👨🦰 : اا ممكن ادخل ؟
انا : عفواً تدخل وين ؟ الولد انخلع طبعاً 😯 قلت ليه بعتذر بس ابوي ماف
👨🦰 : منذر في ؟
انا : سجمي 😮ما يكون ده صاحب منذر ؟ معقوله يصاحب ناس اكبر منو قدر ده جنى ولا شنو 😱 رديت ليه : لا برضو مافي 😐
👨🦰: طيب معليش بس لم يجي عم احمد قولي ليه صلاح جا هنا
انا : ان شاءالله، الود كان مبتسم بطرقه استفزتني قلت ده ما نصيح ولا شنو بس الحمد لله طلع تبع ابوي وما صاحب منذر 😤وسبحان الله ما انتبهت لاسم صلاح ده نهائي لحد ماجو ناس ابوي واتلمينا فالغداء امي جابت السيرة لابوي فرحانه بالنسوان الجنها قالت الحمدلله طلعو ف ناس بزورو وبطلو على الناس كنت قايله كل زول ف حالو
ابوي : الناس هنا لاهياها المشاغل ساي بس لو لقو زمن ما بقصرو من الأهل والجار فالنهايه نحن سودانيين والعادات دي جاريه ف دمنا حتى فالغربه خليك من جوة البلد ولاهسي بجنك النيوان انتي اصبري بس 😄
انا : انا قلت ليها بس هي ساي متضايقه😂اتزكرت ي ابوي قبيل جا واحد سال منك قال اسمو صلاح
ابوي : ايوااا دا الباشمهندس صلاح طبعاً بالله جا ي سلاام عليه ياخ قالي ماشي اسلم على الحاجه ، واي من الاحراج 😯
امي : ده جا متين ي بت؟
انا : بعد النسوان طلعو طوالي لكن انا ما دخلتو😐
ابوي : لييه
انا : قلت ليه ابوي ماف ومنذر ماف ما عرفتو أدخل زول غريب ساي 🙊
امي : والله بالغتي ي الاء
انا : امي الناس هنا ما زي ناس هناك ما تبقي طيبه زيادة عن اللزوم وتثقي فيهم بسرعه اتمهلي
امي : والله كلام كمان دايرة تغيري شخصيتك وتربيتك عشان غيرتي مكانك؟
انا : ما كدا ي امي بس......قاطعني ابوي : خلاص خلاص ما حصل شي الاء كلامها صاح ما بتدخل راجل غريب وانتو براكم انا بعتذر من المهندس وهو زول متفهم ما عندو مشكله
منذر : والله راجل ممتاذ ياخ
امي : متين لحقت تعرفو انت
منذر : كيف ياخ نسيتي لم كنت بجي زمنو الشغال وكمان يوم ابوي مشى لعقد لدن جا بيت معاي هنا اتوطدت العلاقه وهفيدني كتير ف مجالي كمان😊
انا : اها صحبة مصالح يعني 😂
منذر : لا والله م كدا
ابوي : مهندس شااطر ابقى عليه عشرة عشان شهامتو اولا
مؤتمن : كدي خليكم معاي😐
ابوي : اها ي دكتور 😄😄
مؤتمن : نتبجتي الاسبوع الجاي 😒
انا : اااي والله صحي فاتت علي كيف دي😊
مؤتمن : انتو فاضين هو
امي : ومالو ربنا يوفقك ان شاءالله
مؤتمن : داير ابوي يسال لي من المدارس السمحات هنا عشان التسجيل
ابوي : ما تشيل هم لم تظهر النتيجه بكون سجلتلك عدييل ، ناهد زكرتني بكرة تسوقي الاء وتمشي على الحاجه سعاد ام المهندس عزوها واتعرفو بيها
امي : ان شاءالله لكن ما بنعرف البيت
ابوي : بوريكم ليه ، وفعلا بكرة قبل يطلع وصف لي فالشارع الورانا بيت تلاته طوابق فاتح جنوب ابوابو كحليه قدامو حديقه صغييرة وااضح ، بعد الفطور لبست لي عبايه ودبست طرحتي واني لبست توب طقمتو ليها قالت لي ده شنو ماشه وين انا
انا : عوي ي امي قايله نفسك ف حلتنا هناك 😂
امي : يااا حليل حلتنا وناسها 😢
انا : التسوي بايدك بغلب اجاويدك براك درتي الرحول عشان اولادك اها خليهم ينفعوك😄
امي : سمح امرقي من سكات 😐مشينا دقينا الجرس فتحت لينا واحده كده ممشطه شعرها ولابسه لبس شغل شنو ما عرفتو تاني طلعت دي الحبشيه دخلتنا لقينا مرة ما كبيرة شديد وما صغير تكون فالخمسينات زي ناس ابوي كدا ، قاعده فالهول ماسكه جريده وجمبها بنت عمرها خمسه سنه كده تقريبا لابسه فستان قصير واسبورت وتسريحتها فظييعه المرة قامت سلمت علينا ببشاشه وفضلتنا في نفس الوكت اترسمت علامة استفهام على وشها ؟
امي : انا ناهد زوجة احمد ودي بتي الاء
سعاد : هي ي يمه ديل انتو😍جيرانا الجداد مرحب بيكم وقامت سلمت علينا من اول وكيفكم وبقت تسأل فينا قالت ليها ميار تعالي سلمي على خالتو جات سلمت علينا مسكتها بستها من حلاوتها 😘بعد.شويه جات امها نازله من فوق ولابسه عباية راقه والشنطه والتلفون ارقى 😊سلمت وقعدت شويه امها قالت ليها دي مرت احمد وبتو تتزكري ، ودي بتي هدى
هدى : تشرفنا ☺
انا : الشرف لينا☺
امي : شرف الله قدرك ي بتي
هدى : طيب عن اذنكم ي خالتو عندنا مواعيد مع الدكتور
امي : اتفضلي ي بتي مالكم سلامتكم
سعاد : بتها دي عزبتها من نزلو وهي فالمرض التهاب شديد لمن بتكتم بالليل
انا : الف سلامه ليها
هدى : تسلمي ي رب
امي : ما تكتري ليها علاجات الدكاترة دي اعملي البلدي ده احسن
سعاد : كلمتها بس ما مقتنعه
هدى : ههههه ان شاءالله بحاول اعملها بس ما هينفعها متاكده
امي : بنفع ان شاءالله
هدى : طيب يلا امشي نتلاقى ف وكت أوسع ان شاءالله فرصه سعيده
انا : تسلمي ربنا يشفيها ليك
هدى : امين ي رب ، يلا ميار قولي ليهم بااي👋البت قالت باااي 😘حسيت لغتها العربيه ركيكه لانهم بتكلمو معاها بخذر وفعلا حبوبتها أكدت لي لمن قالت لينا : هدى دي بتي الصغيرة مقيمه ف كندا مع اخوها صداح برضو متزوج وساكن هناك وراجلا زاتو صاحبو دكتور معاه
امي : ما شاءالله ربنا يحفظم ليك
سعاد : وصلاح بتعرفو طبعاً، تاني عندي سلمى اكبر من هدى متزوجه وساكنه ف جبرة هنا بتجيني كل جمعه ولم يمشو ياها الوحده دي كاتلاني😄
امي : والله الوحده كعبه انا زاتي كللهم يطلعو من الصباح يخلوني براي لحد الان الاء قاعده بس هي التانيه بتفتشلها لي شغل لو لقتو ياهو حالي من حالك😂
سعاد : خلاص ي اختي والله ارتحت ليك تعالي نلم حالنا على بعض 😂
امي : طوااالي😄 مرة ظريفه خلاص سالت امي عندك غيرها ؟
امي : عندي ولدين الحمدلله منذر ومؤتمن
سعاد : منذر ده شفتو مرة جا مع صلاح هنا
امي : ههههه والله ما شاءالله شايفاهم اخدو على بعض سريع
سعاد : والله احمد ما شاءالله راجل مافي منو ما حصر العلاقه فالشغل وبس صلاح متكيف منو شديد والله
امي : والله حتى احمد ما عندو سيرة غير صلاح ان شاءالله ربنا يديم المعروف
سعاد : امييين ي رب ، وانتي ي السمحه مالك ساكته 😊
الاء : 😊😊خجلتني سكت ساي😂
امي : اصلا الاء كلامها قليل
سعاد : ما شاءالله، درستي شنو ي الاء
انا : ادارة اعمال
سعاد : كويس ربنا يسهلك شغل ان شاءالله
امي : والله قلنا ليها مافي لزوم لمن راسها قوي
سعاد : شباب الزمن ده اصلا ما بحب القعاد ساي خليها تطور نفسها وتستفيد 😊 ي سلاااام مرة مثقفه ياخ😍الونسه معاها سمحه وجرت ما حسينا بالزمن لحد ما الضهر اذن قلت لامي نمشي المرة مسكت فينا للغدا امي قالت ليها مرة تانيه طلعت معانا لحد الباب وانا ماشه قدامن فتحت الباب يلاقيني الولد القبيل وشش اي ياهو صلاح😂ارتبكت وخجلت من عملتي الامس رجعت طوالي ورا امي 🙈🙊
سعاد : دا ولدي الكبير صلاح ديل اولاد احمد ي صلاح
صلاح : وعليكم السلام خاله كيغك ان شاءالله طيبه
امي : الحمدلله ي ولدي كيفك انت ،
صلاح : تمام الحمدلله، ازيك مدا لي بدو وانا برجف كلي سلمت عليه من غير كلام وقبلت غادي مافي داعي لتخلفي ده كلو😒سلم على امو ف راسها😊 وقالها قيلتي كيف ؟ اتكلم شويه مع امي اتفضلو ومالكم ماشين كراعي حارة ولا شنو 😄كمان بتظارف😏
امي : حاشاك والله بس من قبيل قاعدين ، بننتزر زيارتك ي سعاد
سعاد : والله ان شاءالله اجيب بناتي واجيكم
امي : تشرفو ف اي وكت ☺ودعناهم ومشينا ، عدا الاسبوع والنتيجه طلعت مؤتمن جابلي الرقم وجا ساعه حتى نتيجتو طلعت جاب 251 قلت ليه جبت 200 😯 كااااام😱
انا : خلاص 220😊
مؤتمن : الاء ياخ ما تزهجيني😠
انا : اخرة مرة 251😘ييي الف مبروووك
مؤتمن : 😤الحمدلله وجرا يكورك لامي يا امي انا نجحت نجحت ، امي حضنتو وباركت ليه ، اتصل بابوي كلمو وقال ليه جيب معاك الحلاوة والبارد 😂 انا قلت ليه الداير ياكلن ليك منو انا بعملك كيك بمناسبه النجاح دا قالي شطوورة يلا اجري سريع
انا : ما اسي ي سجم بعدين عشان نحتفل كلنا سوا ، اتصلنا بالاهل كلمناهم وبت خالتي برضو ممتحنه نجحت والمباركات كانت شغاله بالتلفون واتصلنا على ناس خالتو زينب😘ولدن اتصلت 😍قالت لي معقوله انسى نتيجة اخوي😘باركت لمؤتمن واتناقرو زيين قاليها اوعى تجي بدون هديه😂 وباركت لامي واتونسنت معانا مسافه قلت ليها ما جايه بعد ده كفاك صياعه 😄قالت لي جايه وماشه كسلا كمان 😄انا : يعني ما ناويه تهبطي ف بيتك ي مرة ؟ لدن : نووهااائي ماشي علي الهبطان ده 😂بعد.قفلت منها قمت عملت كيك شوكلاته وابوي جاب لينا البارد مشكل واحتفلنا بعد الغدا☺️ في صلاة العشا اظن ابوي كلم صلاح جا معاه طوالي عشان يبارك قعدو فالهول حقنا بجاي وامي جات سلمت عليه وقعدت تتونس ومنداحه معاه اتقول بتعرفو من سنين😂منذر جا شال ليه البارد وفي باقي كيك ختيلتو منو ف صحن ، وقعدت قبلي فالمطبخ لو طلعت بشوفني عشان مطبخنا فاتح ف برندة صغيرة فاتحه فالهول ، شرب البارد وسامعه بودع مشى ، بكرة جات جرتنا بالصدفه كلمناها اظن كلمت الباقيات كلهن جننا والله😍وما قصرن حتى خالة سعاد وهدى ببنتها جننا وشايلات حلاوة ماكنتوش☺ امي قالت ليهن ده سنو التعب ده
خالتو سعاد : تعب شنو ي ناهد ما بينا ، سالنا هدى من بتها بقت كيف قالت لينا اتحسنت الحمدلله
خالتو سعاد : بعد كدا مسافرين ي حليلم اجازتم انتهت
امي : ربنا يكتب السلامه ان شاءالله
هدى : اميين ما اوصيكم على امي من طلعتها ليكم اسي دي عرفتها حبتكم لانو من اتوفى ابوي طلعاتها قلت شديد 😄
سعاد : يعلم الله قلبي انشرح لكن اكضب عاد وزي ما قلت ليك احمد ده بقى غالي علينا
امي : تسلمي والله الفضل ليك ي سعاد، شلت ميار بوستها وبسال فيها لم اتكلمت معاها بالانجليزي البت ضحكت لي واتجاوبت معاي
هدى : امي عان فلانه
خالتو سعاد : ههههه ما شاءالله طبعا هي منطويه وطبعها صعب ي الاء
انا : الاطفال كلهم كدا عايزين طولة بال بس
هدى : لكن زايده حبتين عشان قفلة هناك لم نجي هنا ناسها امي وصلاح وانا بس حتى سلمى واولادها ما بتلعب معاهم حيرتني
انا : ان شاءالله المرة الجايه بتكون كبرت وبتتعود حبه حبه😊 هدى : ههههه ان شاءالله صلاح برضو قالي كده ☺ ، اخدن قعدتن ومشن ، امي قالت لي شفتي الناس ديل متواضعين كيف زولا ف محلهم يرفع نخرتو للسماء
انا : من تواضع لله رفعه 😊اصلا ي امي ما بتكبر الا الزول الفارغ وما عندو شيء
امي : فعلاً ، مؤتمن بقى زاري ابوي فالكرامه😂 لحد ما عملا ليه يوم الجمعه والجو ده زكرنا الدامر ولمة ناس خالتو زينب 😭 ي حليلم 💔عملناها غدا وعزمنا الجارات الجمبنا كلهن وناس خالتو سعاد جات هدى ومعاها سلمي قالت دي اختي الكبيرة استقبلناهم جوة وبدينا نرص الغدا كان جات هدى تساعدنا
انا : لا ده شنو عليك الله ارتاحي
هدي : ي بت كدا ازعل والله😒وبمشي كمان
انا : معقوله بس تمشي كيف خلاص راحتك ي ستي
هدى : ايوة كده😄ابوي كمان عازم رجال من البعرفهم الكان بجي يشيل الصواني مع منذر صلاح 😐طبعا البيت ده حافظو جحر جحر مش تخطيطو😂وكمان لم يجي داخل ياخدلو كلمه كلمتين مع هدى علاقتم خلوة مع بعض ما شاءالله ويتمازحو ويضحكو كانهم ف بيتم ، بجد كلام ابوي فيهم صاح ناس شهمه و طيبين بسيطين شديد ف تعاملهم وبخشو فالناس بسرعه تحس بنفسك كانك بتعرفم من زمااان ، كل مرة بلقى نفسي وقفت شغل وبعاين فيهم مبتسمه☺ بزكروني بشقاوتنا انا ولدن 😍ومجرد ما صلاح يتلفت علي يلقاني اعاين ليهم بخجل واخش ف ضفوري😂اخر شي لم.جاب عدة الشاي لقى مؤتمن معاي ووهدى طلعت قاليه اها ان شاءالله ف عرسك ي بطل
مؤتمن : قولي فالنجاح الكبير وعرس الأستاذة دي لانها متخرجه انا بدري علي 😒
صلاح : هههههه لالا وااعي ما شاءالله طيب ي سيدي ف عرس اختك ان شاءالله 😄وعاين لي ، كان نفسي اخنقم الاتنين لم طلع ضربت مؤتمن ف راسو : بطل قلة ادب هووي
مؤتمن : اسي انا قلت شنو بايرة دي وطلع خلاني 😂مشيت قعدت مع النسوان لحد ما طلعو فضلن سلمى وهدى وميار جات قعدت جمبي طبعا ولفت خلاص 😂سلمى قالت عندها عبدالله ف رابع مسميه على ابوها الله يرحمه وعزة ف تانيه واسي حامل فالرابع😊 امي سالتها منهم قالت : خليتم مع امي يونسوها 😄قالن يمشن بعد دا اتاخرنا امي شيلتن غدا لخالتو زينب في عمود ساخن بارد وسلمى تحلف ما تشيل وامي تحلف يخسي عليكن م عادات الحاله واحده ؟ بالحلف شيلتو هدى ومشن سلمى برضو طيبانه زي هدى بالظبط 😍بعد.يومين خالتو سعاد جابت اعمود ومعاها ميار😘عملت ليهم القهوة وسقت ميار معاي اديتها عصير وحلاوة وبقيت اونس فيها من وحدتي 😄قالت لي الا تطلعيني الشارع ي حليلا فترت من السده عندك حق والله 😄 طلعت معاها واتبلمت بتوبي قعدنا ف عتبة الباب كده وشمالنا هنااك كان الظلط وهي بتعاين للعربات ومتكيفه وانا برطن معاها جاني صوت من يمينا بقول : ما شاءالله لغتك الانجليزيه هايله ، اتلفت مخلوعه😳القى واقف ومربع يديه ، قال سلام عليكم
انا : وعليكم السلام
صلاح : ماري من بعيد لمحت ميار افتكرت نفسي شبهتها وقلت اتاكد ياها ولا لا ☺ميار طوالي جاتو وشالها وسلم عليها ف خدها : خالو جيتي مع منو عاين لي هدى جوة ؟
انا : لا ف خالتو سعاد
صلاح : اهاا امي اخدت عليكم سرعه
انا : 😷😷 ما عرفت ارد ، قالي : انتي قاريه لغات؟
انا : لا ادارة اعمال
صلاح : اووو ما شاءالله والله ، وانا كنت برجع ورا حبه حبه لحد ما بقيت ف نص الباب واختفيت من الشارع، اظنو اتحسس نزل ميار وقال ليها يلا مع السلامه
انا : اا اتفضل خش
صلاح : عم احمد في ؟ 😊
انا : لا 😯طبعا نسيت الموقف
صلاح : ههههههه طيب لم يكون في بخش ، عاد اتمنيت الارض تنشق وتبلعني دخلت ميار وقغلت الباب طوالي🙈امي قالت لينا مالكم اتاخرتو قلت ليها ميار عجبتها القعده
خالتو سعاد : ههههه سليتيها لكن عزبتك عاد
انا : ابدا والله ، قالت لي مرات كوالي بتكون مقلقه وتبكي بدون سبب الا يجي صلاح يسوقها يلففها الشوارع حتى تسكت امي : والله نحن الكباار زهجنا خلي هم الصغار
خالتو سعاد : ههههههه مش كده ، البت المسلطه قالت لحبوبتها خالو حا برة بركاكه كده بس هي فهمتها لم سالتني قلت ليها اي جا ماري بالشارع وسلم عليها ، جنس فضايح غايتو😂
عدا علينا شهر فالخرطوم وشبه اتعودنا على البلد وناسها معرفتنا اتوطدت اكتر بخالتو سعاد وبناتها لم هدى كانت مسافرة مشينا ودعناها بعد العصر كده وكمان امي شالت ليها شويه حجات تبع البلد وخالتو سعاد شكرتها كتيير وتحسوهم منبهرين من تعامل امي ما اظن عندهم جارة عملت كده من قبل وامي طبعا منفعله بكرم واصالة البلد الشديده ديك 😂 مؤتمن سجلنا ف ثانويه ممتازة جمبنا بمساعدة الباشمهندس صلاح طبعا 😊ابوي ما عندو دليل غيرو 😂وانا كنت ببحث عن شغل ف قروبات الفيس وبرضو قوقل عسى ولعل القى متاكده لو ابوي جاب السيرة للمهندس كان لقى لي بس كده كتيير عذبنا ود الناس 😄في يوم بدردش مع لدن واتس قالت لي جينا من اسمرة بس زيما وريتك مشينا كسلا طوالي وطبعا كنت بحكيلا باقل التفاصيل ماللا وما عندي موضوع حتى حكيتلها عن خالتو سعاد واولادها وكده بقيت لو جبت سيرة زول ساي بتقولي وده ببقى لصلاح برضو 😊 الحيوانه دايما تفكيرها مشلول😒
يووم كده بعد العصر ناس امي بتغدو وانا قلت ما دايرة كنت بحضرلهم فالشاي سمعت جرس الباب دق قلت لمنذر تابع اكلك انا بفتح ، وكانت المفاجأة الغير متوقعه 😳😳😳👋👋👋...