احتوانى كأبنته البارت العشرون 20 بقلم شذى عبد المكرم


احتوانى كأبنته
البارت العشرون 20
بقلم شذى عبد المكرم



مرت اسبوعين وانا بهتم بأخواني ومساعداني خالتو عفاف في الاسبوعين دا بقيت مسئولة شديد وامجد واقف جنبي امي وابوي رجعو من السفر استقبلاهم امي وجها بشوش وباين الفرحة في عيونها 
محمد:  حنرحل بيتي 
تالين:  ابوي لالا انت تعال هنا 
محمد:  لالا ما صح وتاني حاجة هناك البيت كبير وحيشيلنا كلنا 
مها:  محمد صح كلامو يا تيلا 
تالين:  امي لا ياااخ 
محمد:  زعلانة عشان حتبعدي من امجد صح.  غطيت وجهي بيدي 
مها:  عان قال خجلانة قال.  ضحكو فيني 
محمد:  هو كدا كدا بقى راجلك خلاص.  قومت مشيت خليتهم بالفعل كنت زعلانة شديد عشان دا بيت طفولتي وزكرياتي مع امجد كلها كانت هنا طوالي اتصلت عليهو وانا ببكي 
امجد:  تالين بتبكي معاك.  ولسع انا ببكي 
امجد: اجيكي هناك 
تالين:  لالا 
امجد:  خلاص احكي مالك اتشاكلي مع زول 
تالين: لالا 
امجد:  تالين ما تتلفي اعصابي زيادة الحاصل عليكي شنو 
تالين:  ابوي قال حنرحل بيتو 
امجد:  كيف يعني 
تالين:  قال هناك البيت كبير 
امجد:  وانتي بتبكي عشان راحلين بس
تالين:  يعني انت ما زعلان عشان راحلين تمام  . قفلت فيهو الخط رجع لي ما رديت ليهو قعدت ابكي امي جات داخلة 
امي:  تالين ما تبكي البيت حيفضل قاعد حنجي ليهو انا صعب علي افارقو اكتر منك بس هناك البيت اوسع وانتي حتخلينا اصلا 
تالين:  امي دا بيت طفولتي 
امي:  عارفة حبيبتي لمن نجي لعفاف حنجيهو ما حنأجرو حيفضل قاعد تمام  
تالين: تمام.  ونزلت معاها تحت ابوي واساني برضو وسكتا العصر قاعدة اشاهد تلفيزيون جا امجد داخل بسلم 
امجد:  السلام عليكم 
محمد:  وعليكم السلام.  وقعد سلم عليهم وانا خشمي وعندي ومركزة مع التلفيزيون كأنو ما قاعد زعلانة منو بعد قام طالع 
امجد:  تالين ممكن تجي خمسة دقايق.  قدام ابوي ما قدرت ارفض مشيت معاهو طلعنا ببيتهم مشينا الحديقة الخلفية 
امجد:  مالك انتي 
تالين:  ماف حاجة 
امجد:  قفلتي الخط بتصل عليكي ما بتردي 
تالين: ما شوفتو 
امجد:  تااااالين
تالين:  نعم 
امجد:  ما تعصبيني مالك انتي 
تالين:  ما عارفة 
امجد:  اوكي لمن تعرفي تعاليني كلميني.  وقام ماشي مسكتو من يدو 
تالين:  زعلانة منك.  وقومت بكيت رفع لي رأسي 
امجد:  عشان شنو 
تالين:  قولت ليك راحلين وانت ما هاماك الموضوع كتير 
امجد:  القال ليكي منو 
تالين:  قبيل كلامك بوحي بكدا 
امجد:  ما صح وانتي حتعرفي السبب.  قام مسح لي دموعي 
امجد:  اهم حاجة عندي انك ما تبكي تمام  واسف خلاص اذا زعلتي مني 
تالين:  لالا خلاص ما زعلانة 
امجد:  ماف حضن بمناسبة الصلح دا.  ضربت في كتفو 
تالين:  ابوي احترم نفسك 
امجد:  هسي انا قولت حاجة عيب هههههه
تالين:  هسي كلامك دا ما عيب ولا اقول ليك حاجة انا ذاتي ماشة.  قام ضحك فيني وانا مشيت خجلانة منو ههههههههه   بعد يومين رحلنا البيت الجديد صح كان مشيت نومت فيهو يومين بس لسع ما متعودة عليهو انو يكون بيتنا بالمرة يوم الوداع خالتو عفاف دي بكت ونحنا بكينا معاها كلنا واصلا البيت ما بعيد شارعين بس ههههههه بس يعتبر بعيد لانو بيتنا الزمان مع بيت ناس خالتو ملتصقين مع بعض وفي باب في النص بجوا عشان كدا يعتبر بيت واحد وابوي ضبح لينا وعملنا كرامة بمناسبة انو رحلنا فيهو بعد استقرينا وكان من طابقين الفوق لسع تحت البناء وفي سطوح انا نزلت الجامعة وكنت مضغوطة شديد معاها  والقراية كترت علي وكل يومين ابكي لامجد بالتلفون وهو يراضيني هههههههه في يوم بعد المغرب كانو بشرب معانا شاي المغرب هو وخالتو عفاف وعمو عمر 
امجد:  عمي محمد انا داير اتم باقي العرس  .  طبعا انا اتخلعت لانو امجد ما جاب لي السيرة حتى قلعت عيوني وزعلت منو لانو دي حياتنا الاتنين 
محمد:  بس تالين لسع شغالة جامعة 
امجد:  يا عمي بس لحدي تخلص جامعتها بعيدة ممكن نعمل العرس في اجازة السنة حقها وتخلص الجامعة في بيتها 
محمد:  بس قراية الطب دي ما هينة هل بتقدر مع بيتها 
امجد:  انا حأساعدها ان شاءالله وبتقدر 
محمد: مها انتي رأيك شنو 
مها:  لازم نسألها هي اذا بتقدر ولالا 
محمد:  تالين انتي رأيك شنو.  طبعا عاينت لامجد نظرة عتاب ليه ما استشرتني قبل تتخذ الخطوة دي 
تالين:  البتشوفهو مناسب.  وقومت طلعت مشيت غرفتي.  قعدت ابكي فيها ليه ما ختاني تحت الصورة ولا انا ما عندي رأي باب غرفتي ضرب ما رديت طوالي فتح ودخل وكان امجد 
امجد:  ليه بتبكي 
تالين:  هههههههه مزاج بس 
امجد:  انتي ما عاوزة نعمل العرس  ولا انتي ما عاوزاني
تالين: شايف دايما بتلف المواضيع عشان توقعها علي 
امجد: ما بلف بس تصرفاتك بتوحي كدا 
تالين: امجد هل انت حتتزوج براك ليه ما كلمتني وختيتني تحت الصورة ليه ما اديتني مكانتي وبتتخذ قرارات بتخص حياتنا الاتنين وما بتكلمني ما عندي شخصية مثلا ولا ايه وكدا دايما القرارات المهمة بتكلمني مع العائلة كلها ليه بس ما بتهتم لمشاعري ابدا ولا تالين حتحس بشنو دي الكسرة التانية منك كان ممكن القرار دا نآخدو مع بعض ونتفق عليهو ولا بس انا بخت القرار وتالين تنفذ انت فاكر الحياة بتمشي كدا صح زمان لمن كنت انت ابوي كان ممكن تخت قرار وانا بنفذو بس هسي الوضع اتغير انا مرتك حاليا يعني القرارات البتخصنا الاتنين نقع نحلها مع بعض ما انت تحكي وانا اعرف مع الناس واتخلع   .   قولت كلامي دا وطلعت خليتو في الغرفة طلعت السطوح بالليل دا وبراي وقعدت ابكي فيها ليه عمل فيني كدا ببكي بس فجأة حسيت بزول بحضني عليهو شديد عرفتو من عطرو انو امجد ما حاولت اتفكى منو بكيت بس لمن هديت شوية 
امجد:  تالين.  ما رديت ليهو ونزلت تحت مشيت غسلت وشي وقعدت شوية ورجعت لناس امي وشغالة بتلفوني عشان ما يلاحظو سامعاهم بتكلمو في موضوع العرس 
خالتو عفاف:  تيلا مالك ساكتة كدا 
تالين:  مصدعة شوية بس 
خالتو عفاف:  سلامتك
تالين:  تسلمي انتي عارفه قراية الطب دي وكترة الكلام الفيها 
خالتو عفاف:  ربنا يعينك فيها 
تالين:  امين يا رب.  بعد زمن حتى طلعو ما عاينت لامجد اصلا وهو خشمو ما فتحتو بعد طلعو جاني ابوي في الغرفة 

محمد: تيلا انتي موافقة انو تتمو العرس بعد السمستر دا 
تالين:  انت رايك شنو 
محمد:  ما عارف خايف عليكي مع قراية الطب دا 
تالين:  ابوي لو على القراية امجد ما حيقصر معاي طول عمرو مهتم بقرايتي وما حيخليني ابدا حيكون وافق معاي 
محمد:  مدام كدا انا ما عندي مشكلة نعمل عرسكم بعد امتحاناتك 
تالين:  تمام  .  وطلع قعدت افكر انا اصلا ما رافضة فكرة انو اتم العرس لانو متمنية انا وامجد يتقفل علينا باب واحد بس امجد في قرارو دا ابدا ما احترمني وقيمني دا المزعلني وكونو اخد قرار مصيري بدون ما يرجع لي نومت وانا زعلانة منو الصباح مشيت الجامعة ضرب لي امجد اخدت نفس حتى رديت 
امجد:  تالين كيفك 
تالين: تمام 
امجد:  خلصتي 
تالين:  لسع باقي لي محاضرة وحدة 
امجد: بتخلصي كم 
تالين: 2
امجد:  تمام بجي عليكي ما تتطلع 
تالين: تمام  .  وقفلنا على كدا اكيد عاوز يتكلم في موضوع امس لمن خلصت اتصلت علي انو هو برا طلعت ليهو وركبت وماف زول فينا اتكلم مع التاني لمن وصلنا 
امجد:  انزلي 
تالين:  نحنا وين 
امجد:  انتي انزلي بس.  نزلت ووقفنا قدام بيت كدا ما كبير بس تصميمو رهيب مبالغة فتح الباب بالمفتاح ودخلنا البيت ما كان مفرش نهائي هو انا من الزعل منو ما ركزت كتير معاهو 
امجد:  تالين 
تالين:  نعم 
امجد:  انا اسف على موضوع امس 
تالين:  امجد دا موضوع يقولو فيهو اسف انت ابدا ما اديتني احترامني ولا قيمتني  . جا علي ومسك يدي الاتنين
امجد: افتكرتك حترفضي لو كلمتك  . حاولت اسحب يدي منو بس شد عليها
تالين:  شايف كلامك يعني انت فكرت في عدم رضاي بالموضوع فقولت اختها تحت الامر الواقع 
امجد:  تالين حاولي افهميني 
تالين:  امجد دي ما داير ليها فهم انت اخدت قرار براك كأنك انت الحتتزوج براك حتى في عقدك الاول كلمتني مع الناس وجوابك كان شنو عشان خوفت تزعلي ياااخ ازعل اتطرشق ختني في الصورة ما تخليني اطرش في الزفة كدا وريني ليه بتعمل كدا نفسي اعرف بس اتكلم  .  سكت ما رد 
تالين:  انا بتكلم معاك رد 
امجد: يااااخ عشان بحبك.  قال كدا واداني ضهرو ومشى على الشباك وفق فيهو وبعاين برا طبعا انا انصدمت ما اتوقعت يقول كدا ابدا وقفت في مكاني خمسة دقايق استوعب الكلام القالو امجد يعني امجد بحبني متين وكيف مشيت عليهو بالراحة وقفت جنبو 
تالين:  من متين 
امجد:  حتستفيدي شنو لو كلمتك 
تالين:  ما دخلك اتكلم من متين  .  اتنهد بصوت عالي والتفت علي 
امجد:  ما من الليلة ولا من امس بحبك من زمان ويمكن من جيتي مع امك هنا بعد كبرت عرفت انو انا بحبك بس كنت شايف انو غلط احبك وانا الربيتك كنت بلوم نفسي على الاحساس دا حتى قررت اعقد على وحدة تانية عشان ما اخسرك وتنظري لي نظرة خيانة بس القدر كان ليهو رأي تاني وبقيتي من نصيبي فتصرفي دا ناتج من خوفي انو اخسرك  .  وقام ماشي مسكتو من يدو 
تالين:  ليه بتهرب مني ما بتواجهني  . عاين فيني بس بنظرة مليانة حب 
امجد: تالين  .  طوالي حضنتو علي مستحيل اتخلى عنو في يوم امجد قطعة من روحي وحبي ليهو ولا نقطة من بحر حبو لي ما كنت مصدقة ابدا 
تالين: امجد 
امجد:  امممممم 
تالين:  انا ذاتي بحبك  .  زحاني من صدرو ومسكني من اكتافي وكان مخلوع 
امجد:  قولتي شنو.  نزلت رأسي 
امجد:  تالين قولتي شنو ما سمعت 
تالين:  قولت ليك انا ذاتي بحبك.  فجأة لقيت نفسي في الهوا لف بي لمن ضوقت وانا بضحك بس ما كان مصدق لو عارفة انو فرحتو بتكمن بأعترافي كان اعترفت ليهو زمان بس ما فات حاجة واهو الاتنين مبسوطين بعد زمن حتى انتبهت للبيت لمن تسمع صدى للبيت لانو فاضي 
تالين:  امجد 
امجد:  عيونو لامجد احكي 
تالين:  نحنا وين 
امجد:  والله من الفرحة نسيت اصلا دا بيتنا 
تالين:  وااااي احلف 
امجد:  والله تعالي نشوفو 
تالين:  اي خليني اشوفو.  مسكتو من يدو ومشينا البيت تصميمو رهيب والاحلى المطبخ داخلي مفصول بمصطبة المطبخ. دخلنا غرفة صغيرة كدا 
امجد: دي حتكون مكتبتك الخاصة حتقري فيها لانو انتي مجالك دا القراية لا نهائية 
تالين:  حلوة. طلعنا الحديقة كانت صغيرة بس حلوة 
امجد: حركب ليكي مرجيحة هنا وحتزرعي البعجبك  اها عجبك البيت؟
تالين: حاجة حلوة وخرافية زيك كدا  . ومسكتو من خدودو. نزل لي يدي وعضاني فيهو قومت صرخت 
امجد: موش قولت ليكي اوع تكرري حركتك دي 
تالين: امجد خدودك حلوة خليني امسكها 
امجد:تاااالين 
تالين: خلاص ما تعصب هههههه 
امجد: عليكي اختيار الالوان 
تالين: الله حأختارها بمزاجي ياااي 
امجد: بس اوع تشطحي فيها لانو عارف ذوقك 
تالين: موش بيتي بختار البعجبني 
امجد: لو عارف كان طليتو جاهز 
تالين: كان حتسكن فيهو براك 
امجد: بجيب وحدة تسكن فيهو. مسكتو من ياقتو مع انو قصيرة منو بس سحبتو علي 
تالين: بكسرو فيكم الاتنين امجد ما تهظر كدا ياااخ انا بغار ما تتكلم كدا 
امجد: وانا بعجبني عشان بتقلبي لبوة ههههههه 
بعد خلصنا من شوفت البيت طلعنا 
امجد: تالين بمناسبة انو شوفتي البيت عازمك غدا برا 
تالين: طبعا اكيد ما عندي مشكلة بس دقيقه اتصل على ابوي اكلمو 
امجد: تمام. اتصلت وطمنتو انو انا مع امجد. وطلعنا اتغدينا برا والحلوة انا وامجد ماف بينا حواجز عشان اخجل اكل براحتي قدامو كنا مبسوطين واليوم كلو حلو معاهو ورجعني البيت 
تالين:  اميييييييييي 
امي:  بالراحة مالك فرحانة كدا 
تالين:  مشيت شوفت بيتي 
امي:  عليك الله 
تالين:  والله دقيقة اغير واجي احكي ليكي.  مشيت استحميت وصليت ورجعت ليها وحكيت ليها البيت شكلو كيف بحكي وانا مبسوطة وابوي جا قعدت معاهم شويه وطلعت غرفتي قريت حبة واتصلت على امجد حكيت معاهو شويه واليوم انتهى على كدا...... 

السعادة أن تثق أنك الوحيد بقلب من تحب .. 








تعليقات