احتوانى كأبنته البارت الحادي عشر 11 بقلم شذى عبد المكرم


احتوانى كأبنته
البارت الحادي عشر 11
بقلم شذى عبد المكرم



مرت الايام على نفس النمط بتعامل مع اخواتي كويس بس ابوهم لا لسع في حواجز بيناتنا في يوم انا نايمة هم جو البيت وانا ما عارفة لمن صحيت لقيتو قاعد في الصالة ما قدرت اتجاوزو وامشي
تالين:  السلام عليكم 
محمد: وعليكم السلام كيفك بتي 
تالين: كويسة الحمدلله وانت 
محمد: كويس مدام انتي كويسة.  ما رديت 
محمد:  ممكن نحكي 
تالين:  انا ما عندي حاجة بس انت ممكن تحكي 
محمد:  امك حكت ليكي الحصل؟
تالين:  اي حكت لي 
محمد:  الموضوع كان غصبا عني 
تالين: بس ما غصبا عنك انك ما تسأل مني 
محمد:  والله كنت بسأل منك عن طريق خالك 
تالين: كان خليك مختفي واسأل عن طريق خالي 
محمد: للدرجة كارهة وجودي.  ما قدرت ارد ما عارفة احساسي اتجاهو شنو نهائي ما كان كره ما عارفة ليه
محمد:  ردي لو وجودي بضايقك تاني ما حأشوفك وشي بجيب الاولاد بس ما بدخل 
تالين: لالا 
محمد:  يعني ما مضايقة من وجودي.  هو ليه بلعب على الوتر الحساس 
تالين:  فيك تجي معاهم.  ابتسم لي لقيت تلفون امي متصل عاينت للتلفون لقيتو امجد ابتسمت ورديت 
تالين:  الو ابوي 
امجد:  عيون ابوكي كيفك 
تالين:  كويسة الحمدلله وانت 
امجد: تمام 
تالين:  مع الشغل 
امجد: والله ضاغط الايام دي عشان كدا لي كم يوم ما قعدت معاكي 
تالين:  ابوي ما مشكلة لمن تلقى بنقعد 
امجد:  بعد العشا في الحديقه الخلفية تمام  
تالين: تمام 
امجد:  وين خالتو مها 
تالين:  مع تالا وتامر في المطبخ 
امجد:  وانتي براكي 
تالين:  لالا 
امجد:  معناهو مع ابوكي 
تالين: ابوي ما تخليني ازعل منك موش قولت ليك تاني ما تقول كدا 
امجد: بعدين حنحكي في الموضوع دا يلا باي 
تالين:باي. 

قفلت منو لقيت محمد زعلان عاينت ليهو بس 
محمد: بتقولي لامجد ابوي من بتين
تالين: من كان عمري خمسة سنين وابوي كان متوفى 
محمد: بس طلع عايش 
تالين: بس م متقبلاهو كأب 
محمد: يعني ما حاسمع منك كلمة ابوي 
تالين: امجد بس حيسمعا مني لانو كان ابوي لمن انت كنت ماف 
محمد: بس رجعت 
تالين: بس ما حتعوضني القدمو لي امجد في حياتي لمن بكون عيانة هو كان بساهر معاي لمن ابكي براضيني حتى ما بخلي امي تضربني لمن في المدرسة يقولو عاوزين ولي امري كان بمشي معاي لمن اقع كان هو البرفعني اول زول لمن ماف زول يفهم العاوزة كان بدون ما اتكلم بقرأ الكلام في عيني لمن الامتحانات تجي كان بقريني غصب عشان خايف على مستقبلي اكتر مني لمن اصحابي بقولو لي انتي ما عندك اب كان بقول ليهم انا ابوها وبدافع عني كان في كل مرحلة من حياتي كيف ما اقول ليهو ابوي 
محمد:  انا اسف انو ما كنت معاكي 
تالين:  بس كلمة اسف دي ما بترجع الزمن لورا 
محمد:  عمرك ما حتسامحيني او تتعامل معاي عادي 
تالين: نخليها للزمن 
محمد:  يعني في امل 
تالين:  ما اكذب عليك واقول ليك في امل بس نخليها للزمن 
محمد:  حأفضل مستنيكي باقي عمري دا.  بعد شوية سمعنا صوت تامر ببكي جرينا مع محمد نشوف الحاصل لقيناهو حاضن امي وببكي..... 

_______ 
من جانب امي  

اتكلمت مع تالين على موضوع اخواتها واتقبلتهم وحبتهم انا ذاتي حبيتهم لانهم لطيفين تالا دي نسخة مصغرة من تالين بس تامر لالا اتعودنا عليهم محمد كان بجيبهم يومي في يوم لمن امجد جا تالين قالت لي ابوي لاحظت لمحمد زعل انا ذاتي زعلت عليهو بس ما بقدر اتكلم مع تالين عشان ما تقول واقفة في صفو لانو مرة قالت لي لسع بتحبيهو طبعا دخلتني في ضفوري انا ذاتي مع نفسي سألت نفس السؤال بس ما عرفت الاجابة في يوم تالين نايمة جا محمد والاولاد مشيت معاهم المطبخ نجهز الفطور 
تامر قاعد في الكرسي وتالا في المصطبة وبتونس فيني بتحب تسأل من اي حاجة ما كنت بتضايق منها لانو تالين كانت بتسأل ذيها كدا سمعت تلفوني برن مشيت على الصالة عشان اشيلو لقيت تالين نزلت بتتكلم مع محمد رجعت ابتسمت لانو بتتكلم معاهو اخيرا اتواجهو رجعت المطبخ 
تالا:  خالتو مها 
مها:  عيونها لخالتو مها
تالا:  انا ممكن اقول ليكي ماما مها.  طبعا اتجمدت مكاني ما اتوقعتها تقول كدا التفت عليها 
مها:  انتي عاوزة تقولي لي كدا 
تالا:  اي.  بوستها في خدها 
مها:  طوالي تقولي كدا.  انبسطت شديد بكلامها دا والفترة الاخيرة دي اتعلقت بي لانو بهتم بيها شديد 
مها:  اها يا تامر انت ما نفسك تناديني ذيها 
تامر:  لالا 
مها:  ليه 
تامر:  لانو حنمشي نخليكي ما حتفضلي معانا دايما
مها:  يعني دا السبب 
تامر:  اي لانو حنرجع السعودية تاني ونفضل لوحدنا تاني.  قام يبكي طبعا استغربت في كلامو كيف حيفضلو براهم ما حصل سألتهم من امهم لانو خايفة من الاجابة بس تالا مرات بتقول لي امي كانت بتعمل لينا كدا بمشيها كنت بحس نفسي غيرانة منها عشان كدا بطرد الافكار دي وبغير الموضوع. جيت عليهو وحضنتو 
مها: ما تقول كدا 
تامر: دي الحقيقه. وبكى بصوت عالي بكيت معاهو هو في حضني جو داخلين محمد وتالين المطبخ على صوت تامر 
محمد:  ليه تامر بيبكي.  ماف زول فينا جوابو 
محمد:  تالا مالهم.  هي في المصطبة وبترفع في يدها نظام ما عارفة 
تالا: خالتو مها قالت لي تامر ما داير تقول لي ماما ذي تالا قال ليها عشان حنسافر وتخلينا وقامو يبكو.  حصل لحظة صمت في المكان قطعت الصمت انا 
مها:  محمد ممكن نحكي خمسة دقايق 
تالين:  تامر وتالا ورح الدكان نجيب شبيس وبيبسي.  مشو معاها طلعنا الصالة 
مها: ممكن اسألك 
محمد:  اتفضلي 
مها:  ليه تامر قال حنرجع السعودية ونفضل لوحدنا 
محمد: دي الحقيقه 
مها:  كيف انتو اتطلقتو مع سوزان 
محمد: لالا 
مها:  خلاص الحاصل شنو حتى تالا قالت نفسها تقول لي ماما انت موافق على كلامها 
محمد:  انا ما عندي مشكلة اذا انتي ما عندك مشكلة 
مها: بس سوزان ما حتوافق 
محمد: دا اذا كانت موجودة 
مها: مشت وين 
مها:  ادتك عمرها.  انصدمت طبعا ما اتوقعت ابدا تكون متوفية بكيت ليها والله 
مها:  ليه ما كلمتني من زمان 
محمد:  كنت دايرك انتي وتالين تحبو الاولاد ما عشان تشفقو عليهم وتنظرو ليهم بطريقة انو امهم متوفية هسي شايفة حبيتيهم لدرجة انهم ناويين يقولو ليكي ماما وانتي ما عارفة انو امهم متوفية
مها:  ربنا يرحمها ويغفر ليها والله اولادك انا بحبهم لانهم اخوات تالين ما حأفرق بينهم ابدا 
محمد: انا لو ما عارف كدا ما كان بجيبهم ليكي يوميا عشان يتعود عليكي ويأخدو حنان الام منك لانو ماف احن منك في الدنيا.  طبعا كلامو خلاني مبسوطة 
مها: سوزان اتوفت متين 
محمد:  قبل سنة وحاجة 
مها: ربنا يرحمها 
محمد:  امين يا رب.  اتكلمت معاهو في كم موضوع مختلف لقيت نفسي بحكي معاهو كأنو محمد القديم لحدي ما الاولاد رجعو جهزت الفطور وفطرنا مع بعض 
محمد:  تالين اتجهزي حنطلع مشوار. عاينت لتالين هزيت ليها راسي بمعنى وافقي 
تالين: اوكي.  وقامت 
مها:  تامر تعال لي.  جا قعد جنبي 
مها:  اشتريتو شنو 
تامر: مصاصة وشبيس وبارد 
مها: وين حقي انا 
تامر:  ما جيبت ليكي بس بديكي معاي.  سلمت عليهو في رأسو 
مها: حبيبي انا اها ما حتقول لي ماما.  هز لي راسو بمعنى لالا 
مها:  انا ما حأخليكم انت وتالا حأفضل معاكم وبابا ما حيسفركم السعودية 
تامر:  بس المدارس 
مها:  حتدرس هنا حنقنع بابا 
تامر: يعني ما حنسافر 
مها:  اذا انت ما داير ما بخلي بابا يسوقكم حتقعد معاي موش بتحبني 
تامر:  بحبك شديد لانك حنونة.  حضنتو علي 
مها: يعني موافق 
تامر:  اي يا ماما.  بكيت والله لمن قال لي كدا همس لي شوفي بابا بعاين لينا كيف رفعت رأسي وعاينت لمحمد رجعت نزلت رأسي وعاينت لتامر و همست ليهو حيأكلنا الليلة لانو اخذنا قرار بدونو ضحكنا الاتنين 
تامر:  بابا ما حنسافر ونقعد مع ماما مها صح.  محمد عاين لي 
محمد: بس يا مها حيتقلو عليكي ثم مدراسهم 
مها:  هل انا شكيت ليك على ما افترض لالا وهم على قلبي ذي الحلاوة اما مدراسهم حنلقى حل خليهم مبسوطين.  ابتسم لي 
محمد: موافق.  بعد شوية نزلت تالين وقامو طالعين 
محمد: مها ليه ما تمشي معانا.  الاولاد كلهم صرخو 
تالين:  اي يا امي ورح معانا 
تالا: ماما وافقي 
تامر:  اي يا ماما مها 
مها: موافقة.  مشيت لبست عباية مغربية وطلعنا بالعربية... 

__________
مشينا لقينا امي بتبكي مع تامر وامي قالت عاوزة تتكلم معاهو على انفراد اخدت الاولاد وطلعت بعد الفطور محمد قال حيطلعنا مشوار وافقت مشيت اتجهزت وجيت محمد قال لامي تمشي معانا كلنا اصرينا عليها في النهاية وافقت وطلعنا مشينا مول عفراء وكلنا عائلة وحدة قضينا يوم حلو واتعاملت مع محمد عادي حتى اتغدينا برا واكلنا ايسكريم ولعبنا التزلج مع الاولاد واتصورنا كان يوم عائلي سعيد ورجعنا تالا نامت امي قالت لمحمد خليها معانا ساق تامر بس بالليل بعد العشا اتذكرت انو امجد قال حيحكي معاي صليت وعملت نسكافيه اتنين ومشيت الحديقة لقيتو قاعد.... 

‏" جنة البنت بالدنيا أبوها ."







تعليقات