احتوانى كأبنته
البارت السادس 6
بقلم شذى عبد المكرم
مر يومين وبدا احتفالات التخريج كنت مبسوطة اكتر منو قبل الحنة بيوم بعد المغرب خالتو عملت حنة وعملنا كم حاجة على شكل قعدة صغيرة كدا ماف زول غريب ناس البيت بس وكلمت سها خالتو عفاف نادتو عشان تحننو
خالتو عفاف: امجد تعال اختو ليك الحنة
امجد: يا امي حنة شنو انتي ما جادة ولا شنو
خالتو عفاف: دا كلام شنو يا امجد
تالين: ابوي ونحنا عملنا الحاجات دي عشان منو
امجد: انتو استشيرتوني قبل ما تعملو الحاجات دي
خالتو عفاف: ضروري استشيرك يعني؟
امجد: ضروري يا امي عشان الحنة بتتختا لي انا
امي: امجد خلي يختوها ليك
امجد: خالتي انا ما داير حنة
خالتو عفاف: حتحضر التخريج بدون حنة
امجد: امي انتي ليه مكبرة الموضوع كأنو حتحصل حاجة لو ما اتحننت يااخ ما بحبها افهمو. وقام طلع
خالتو عفاف: حيرني امجد دا
امي: عفاف اهدي كدا انتي عارفة طبع امجد
تالين: انا حأتكلم مع ابوي
خالتو عفاف: امشي شوفي ابوكي دا بس رأسو قوي مبالغة ما حتستفيدي حاجة لو ختا حاجة في رأسو مستحيل يغيرها
تالين: عارفة يا خالتو بس حأشوفو وارجع. طلعت ليهو لقيتو طبعا في الحديقة اغلب اوقاتو فيها مشيت عليهو
تالين: ابوي ليه عملت كدا
امجد: تالين ما تحاولي معاي عشان ما ازعلك
تالين: قلبك بسمح ليك تزعلني
امجد: انتي عارفاني لمن اعصب واكتر وحدة عارفة البحصل شنو
تالين: انت هسي مالك معصب كأنو قولنا ليك انتحر
امجد: دا اكعب من الانتحار
تالين: حسستني كأنو قولنا ليك حرر فلسطين هههههه. وضحك معاي قومت مسكت يدو
تالين: هسي لو كانت فيها حنة حتكون حلوة
امجد: تااالين
تالين: ابوي انا بدي رأيي بس
امجد: احتفظي بيهو
تالين: المرة الجاية هسي عندي ليك اتفاق
امجد: عارف حتقولي شنو عشان كدا ما موافق
تالين: ممكن تستفيد
امجد: ما ظنيت بس احكي
تالين: انت وافق تتحنن وانا بديك شيك على بياض
امجد: انتي عندك حساب في البنك هههههه
تالين: حاعملو بعدين ههههههه بس قاصدة بيهو انو عندك فرصة تتطلب مني حاجة مهما كانت حأنفذو ما حأرفض ليك طلب ذي ما انت ما حترفض لي طلبي دا
امجد: لا
تالين: ابوي ما تتسرع فكر براحتك. قعد فكر خمسة دقايق
امجد: اي طلب؟
تالين: انت عاوز شنو
امجد: انتي موش قولتي شيك على بياض يعني ساري المفعول في اي وقت
تالين: اي
امجد: موافق
تالين: يس
امجد: بس تحننيني انتي
تالين: من عيوني. جريتو من يدو ودخلنا
تالين: خالتو انا حأخت لابوي الحنة. طبعا كلهم اتخلعو غيرت رأي امجد كيف
خالتو عفاف: تالين انت جادة امجد الكلام دا صحيح. هز رأسو خالتو فكت الزغروتة كلنا ضحكنا بعداك ختيت ليهو الحنة مزاج لمن اتكيفت من نفسي والقعدة كانت حلوة وظريفة وخفيفة بعد فترة عاينت لامجد حسيت امجد متضايق من الحنة مشيت قعدت جنبو وبقيت اونس فيهو عشان ينسى موضوع الحنة وبالفعل قعدت اجيبو ليهو خارجيات وهو يضحك بس ليهو زمن ما ضحك كدا لانو امجد ما بضحك بسهولة لمن حسيت نفسي انجزت لمن الحنة جفت طلعتها ليهو وختيت ليهو فيها زيت عشان تسود اليوم التاني ما لقيتو الصباح مشيت المدرسة وجيت اتمنيت امشي معاهو الحنة اكيد الزمن دا مشى دخلت البيت وغيرت وكالعادة نزلت المطبخ عشان اكل جات امي سلمت علي وقعدت تأكل معاي جا داخل امجد اتخلعت طبعا
تالين:ابوي انت الحنة حقتك ما الليلة
امجد:اي
تالين: وليه ما مشيت
امجد: دايراني امشي بلاكي. طبعا فرحت شديد
تالين: ما مشيت عشاني
امجد: ما بخلي بتي وراي اكلي سريع و اجري البسي عشان نمش
تالين: وااااي امي سامعة هو قال شنو يعني حأحضر الحنة واااي ما مصدقة.ضحكو فيني الاتنين على هبالتي قومت سريع
امجد:تمي اكلك
تالين: شبعت الحمدلله. وقومت جارية على الغرفة استحميت سريع ولبست المرة دي بنطلون وطلعت ليهو لقيت لابس جلابية حتأكل منو حتة عديل كدا
امجد: ما عندك فساتين
تالين: ابوي مالا اللبسة دي القميص طويل
امجد: ما بحب انك تلبسي بناطلين
تالين: انا قاعدة البس دايما ابوي ما تخليني اطلعها يعني ما حلوة
امجد: هي اللبسة حلوة بس انتي عارفه قصدي
تالين: عارفة بس مشيها هههههه. قتم صلح لي الطرحة ودخل لي شعري جوا طبعا خشمي وعندي ما بقدر اعترض لسلامتي
امجد: اطلعي قدامي يا لميضة. مشينا كانت في حديقة وكان الجو ظابط وعجبني الحنة وطبعا ابوي محنن جاهز ما اتوسخ بالحنة ذي اصحابو بجلابيبهم البيض دي وطبعا المرة دي ما اتحسست من رشا بس لسع غيرانة منها لانها طول الحنة متحكحكة في امجد بس هو ما معبرها شديد ودا كان المريحني كأنو ابوي فهمني انو ما حابة وجودها جنبو الحفلة انتهت وطول الطريق شابكة ابوي كلام بس ما شوفت داك و ديك منو وهو طبعا ابدا ما بسكتني عارفة نفسي بتكلم كتير بس هو بسمع لي وبكل تزكير ما بمل من كلامي معاهو عشان كدا عفوية معاهو زيادة عنو اللزوم صح بخاف منو شديد لاني طايشة بس كمان مقربة منو شديد وبحكي ليهو اي حاجة ما بكذب عليهو حتى لو الموضوع ممكن يخليهو يعصب فيني هو شخصيتو مختلفة عني كليا ما بتتكلم كتير وما بتضحك كتير وعصبني شديد ما بحب الغلط ابدا باقي الصفات حتعرفوها لقدام وصلنا البيت كنت مبسوطة لمن بلعب بطرحتي ودعتو ودخلت بيتنا حكيت لأمي الحصل هناك ودخلت غرفتي صليت الصلوات الفاتتني واليوم على كدا ومراسم التخريج مستمرة وجا التخريج النهائي مشينا التخريخ طبعا امجد قدم لانو عندو برامج تانية قبل الحفل النهائي زاعوهو استلم شهادتو واتصورنا معاهو وقال للمصور يأخدنا لينا صور نحنا الاتنين بس واتصورت معاهو فرحت ليهو في التخريج اكتر منو بعتبرو قطعة من روحي رجعنا البيت هو رجع متأخر انتظرتو لمن رجع كان ماسك البدلة في يدو
تالين: ابوي. اتخلع
امجد: تالين انتي للان صاحية
تالين: كنت منتظراك
امجد: ليه ساهرتي وانتي بكرة عندك مدرسة
تالين: بس دا ما اهم منك انتظر دقيقة. مشيت ورا الباب شيلت الهدية واديتها ليهو
تالين: الف مبروك التخرج ما ينفع اديك ليها بكرة لانو المناسبة الليلة
امجد: تسلمي لي حبيبتي تعبتي نفسك
تالين: اوع تقول كدا ان شاءالله تعجبك
امجد: انتي عارفة لو فاضية حتعجبني لانها منك. ابتسمت ليهو
تالين: اكيد تعبان بعد اليوم الطويل دا يا باشمهندس امجد
امجد:ههههه الليلة ناديتني بأسمي
تالين: حصل ههههه ما ينفع اقول باشمهندس ابوي
امجد:ههههههه لالا ما ينفع ابدا
تالين:يلا ادخل عشان ترتاح تصبح على جنة
امجد: وانتي من اهلها و اي واحد مشى بأتجاه
من مسراتَ عُمري أنك معى