قصة اسمرى الملتحى
البارت الثاني والثلاثون32
بقلم اشجان الطحالب*
سامر قال لي شجن انا بهظر معاك انتي كده قلقتيني عليك زياده وحياة ربك احكي لي مالك وحاسه بشنو 😢 قلت ليهو سامر انا بنزل مني دم قال لي بترعفي يعني 😳 قلت ليهو لا بس لم ادخل الحمام قطع كلامي نط من السرير وقال لي شنووووووو 😱 ومن متين قلت ليهو من الصباح 😔 قال لي ااااااخ منك يا شجن وساكته الوقت ده كلو بدل تقولي لي اقعد معاي كان تكلميني طوالي هسي قومي اجهزي سريع مسافة كلمت امي 😓 قلت ليهو خليها ح تكون نايمه 😢 قال لي حتي ولو تصحى عشان تراقب الاولاد لو صحو في غيابنا ✋ وفعلا كلم امو بس ماما سهير اصرت انها تمشي معانا و وصت ساره علي الاولاد طلعنا وفي الطريق سامر من غير خجل بسألني جنب امو الدم بنزل كتير ولأ بسيط حمرت ليهو 😒 نطت ماما سهير قالت لي يا بتي صح نسيت أسألك بنزل بسيط ولا كتير قلت ليها بسيط 😊 وطبعا سامر سائق بسرعة الصاروخ وصلنا المستشفي عملو لي التحاليل والنتيجه طلعت اني حامل في الشهور الأولي 😍 ادوني حقنه وركبو لي درب بعدها خرجوني البيت بس منعوني من الحركه ونحن في الطريقه سامر مرجع لي الكرسي ورا وانا متكله في الكرسي ومتجهه علي الشباك ونحن واقفين في الاستوب سامر قرب مني وباسني في خدي 😘 اتخلعت واتلفت حمرت ليهو 😠 امو قالت ليهو سامر حرام عليك البنت الـ عليها مكفيها ما تشاغلها 😓 قال ليها كنت عايز اطمن عليها بس بعد صرت لي وشها كده اتأكدت انها فل الفل 😅 اليوم التاني لميس صحتني قال لي ماما عايسه الأبن سامر قال ليها حبيبتي ماما عيانه تعالي اعملو ليك انا قالت ليهو لا تعملو لي ماما قلت ليهو خليها عايزه اقوم قال لي دقيقه دقيقه ماشه وين 😒 ماتتحركي ح انزل اجيبو ليها وتشرب معاك هنا وفعلا نزل وجا شايل صينية الشاي وفيها لبن لميس بعد شربت جغمه قالت لي ماما ده ما هلو اعملي لي انتي سامر نهرها لميس مافي تاني بس اشربي ده وماما عيانه ما بتعمل ليك 😠 لميس زعلت قلت ليهو سامر براحه عليها ما ح تفهمك شلت منها الكبايه شربت منو جغمه لقيتو فعلا ما زي حقي البعملو قلت لـ سامر نادي ساره تجيب كاكاو زياده انا بعملو كتير واخيرا اقتنعت تشرب 😅 بعد يومين إتصلو علي سامر انو خالو في المستشفى سامر قال لي بتلبسي كده ماشه وين 😳 قلت ليهو ماشه معاكم قال لي لاا لأنو ما معروف نجي متين والقعده ح تكون عليك صعبه ✋ قلت ليهو بس ما ظريفه ما امشي ومرت خالك وبنتها طوالي بجونا 😔 قال لي بعد يطلعو البيت بوديك ليهم بس هسي ما في طريقه لانو نحن ح نتأخر وما تنسي الدكتور منعك من الحركه ✋ قلت ليهو سامر استحاله اتحبس كده بين 4 حيط 😒 قال لي وتعايني للحيط ليييه وشي ده ما عاجبك وامس كنتي مسكينه وشابكاني عايزه اموت علي الأقل هسي كنت اعزل في بنات البكا اقول اخطب اللابسه طرحه حمراء لا لا اللابسه طرحه صفراء دي قرض 😂 ضربتو في كتفو ضحك وباسني في خدي قال لي بس اصبحت بوحده نستني كل البنات 😘 يلا عشان ما إتأخر وفعلا طلعو المستشفى وانا اخدت راحتي في البيت 😍 وساره تقول لي شجن ارتاح انت عايز شنو انا بعمل ليك يعني اتخلص من سامر وماما سهير ألقي ساره 😅 قلت ليها شكرا بعمل براي ✋ المغرب سامر جا راجع من المستشفى ومعاهو اولاد خالتو وعمار واول ما لميس سمعت عربية ابوها جنب الباب جرت وهي بتقول بأعلى صوتها بابا بابا البيبي مات قال ليها شنو 😳 قالت ليهو ماما قتلت النونو 😰 سامر اتخلع وجا جاري فتح باب الغرفه وانفاسو زايده من السلم قال لي شجن الحصل ليك شنو 😱 قلت ليهو بخلعه قول بسم الله في شنو ما حصلت لي حاجه 😳 قال لي لميس قالت لي البيبي مات قلت احتمال يكون جاك نزيف تاني 😰 قلت ليهو لا انا كويسه بس عشان انت قلت ليها لو ماما نزلت من السرير البيبي ح يموت وقبيل شافتني في المطبخ ومن لحظتها وهي ماسكه الكلمه دي 😅 قال لي اهااا خوفتني وانتي داخله المطبخ عايزه شنو 😒 قلت ليهو كنت عايزه اعمل شيبس 😍 قال لي وساره لييه ما عملتو ليك الحاله انا وصيتها قطعت كلامو قلت ليهو والله ساره ما قصرت معاي بس انا الاصريت اعملو ✋ قال لي حياتي انا الله يرضى عليك اسمعي كلام الدكتور وما تنزلي من السرير بس الشهر ده لحدي ما البيبي يثبت هنا وخت يدو في بطني تمام لويت خشمي 😏 قال لي فكي الصره دي وألبسي ليك توب اولاد خالتي عايزين يسلمو عليك دقيقه انزل اناديهم قلت ليهو سامر انت مجنون عايز تناديهم وين في الغرفه هنا 😳 قعد يضحك قال لي خلاص ادخلي غرفه الأولاد قلت ليهو لا ح انزل ليهم تحت 😓 قال لي هسي كنا بنقول في شنو 😒 قلت ليهو ياااخ ما ممكن انا اتحبس في مكان واحد ح انزل ليهم تحت بنتكلم كده جات لميس داخله قالت ليهو بزعل بابا ما عندنا نونو ثح 😔 سامر قعد يضحك قال ليها لا عندنا بس ربنا يهدي امك وتسمع الكلام ونحن نازلين لميس جرت قدامنا قالت ليهو عمو عمال نحن عندنا بيبي انتو عندكم الأولاد قعدو يضحكو عمار قال ليها ما عندنا تدينا حقكم 😅 قالت ليهو بس ماما اكلتو في بطنها قلت لـ سامر هسي اسلم عليهم كيف بعد ما لميس فضحتني جنبهم 😓 قال لي عادي تمدي يدك وتسلمي قلت ليهو لا ظريف تصدق كنت ح اسلم برجلي لا بالجد خجلانه منهم والله 😰 قال لي ماتخجلي عادي وبعدين عارفين لميس لسه طفله قلت ليهو نسيت انت زاتك زي لميس ما بتستحي من حاجه ولميس طالعه زيك ما بتخجل 😏 قال لي انزلي براحه السلم وصلناهم سلمت عليهم وكلهم شغالين لي حمدلله علي السلامه وكفاره خجلوني ياااخ 🙈
وعدت الشهور بخير الحمدلله وسامر جهز اوراق السفر اصر انو الولاده تتم في امريكا عشان الطفل ياخد الجنسيه والحمدلله صادفت الاجازه سافرنا كلنا حتي حمودي عملو ليهو الجواز والاوراق وسافر معانا كانت رحله حلوه 😍 بعد شهرين من وصلونا امريكا وضعت أحلي ولد سامر قال لي بتزكر قلتي عاجبك اسم ليث صح 😊 عشان كده سميتو ليث بس لو اكتشفت ده اسم زول معجبه بيهو وحرك لي حواجبو نظام ح انتقم منك قلت ليهو خلاص سمي الإسم البعجبك 😊 قال لي حبيبي بهظر معاك والله الاسم جميل 😍 وبعد 5 شهور رجعنا السودان وعدت سنتين وكل يوم يمر علينا بكون احلي يوم 😍 لحدي ما يوم اكتشفت اني حامل للمره التالته وسامر كـ العاده اصر انو الولاده تتم في امريكا وكل مره كنت بأجل السفر وبحاول اقنع فيهو انو ما نسافر بس كان رافض 😔 وفي الشهر السابع سامر حضر الأوراق وفاجأني بتزاكر السفر 😔 بس المره دي ح نسافر انا وهو عشان المدرسه فاتحه ولميس ومن عرفت انها ما ح تسافر زعلانه مننا 😅 وماما سهير مسكت ليث معاها قالت لينا انتو ح تكونو مشغولين بس هنا انا وساره بنهتم بيهو وفعلا سافرنا ونحن في المطار كنت لسه بقنع في سامر نرجع قلت ليهو والله بس خسارة قروش الفرق شنو بين السودان وامريكا 😒 قال لي الفرق كبيير في مستقبل اولادي لم يتولد هناك ويستلمو الجواز بيساعدهم بعد يكبر لو عايزين يشتغلو في امريكا ما ح يلقو صعوبات لانو بعتبروهم زي اولادهم طال ما عندو الجنسيه قلت ليهو لا نرجع يعني انا اتعب واجيبو ويجو يقولو ولدهم بري احسن نرجع 😒 سامر قعد يضحك قال لي لا ما بالمفهوم ده زي ولدهم يعني من حيث الحقوق وهم مسؤولين منو قدام باقي الدول مافي واحد بيقدر يسألو ومستقبلو ح يكون مؤمن عرفتي الفرق 😊 وبرضو ما كنت مقتنعه بس في الآخر سافرنا والحمدلله وصلنا امريكا بالسلامه بعد يومين كانو معانا اصحاب سامر اجانب بعد طلعو دخلنا الغرفه ننوم حسيت بطعنه في بطني 😰 طنشتها وقلت عادي دي حركة الطفل في بطني بعد شويه حسيت بالالم زاد وسامر عايز ينوم قلت ليهو سامر قال لي نن عيوني قلت ليهو حاسه بألم 😰 ضماني عليهو وقال لي نومي ده الشهر السابع لسه فضل ليك شهرين عشان كده يتخيل ليك ولأ احتمال عشان قعدتي كتير 😓 سكت وقلت استحمل للصباح فجأءه الألم زاد وبصوره مستمره من غير ما اشعر مسكت في قميص سامر شديييد وطلعت صوت انيين 😰 سامر صحي قال لي في شنو 😳 قلت ليهو بطني قال لي يعني انتي جاده طيب قومي ارح الدكتور وصلنا المستشفي وانا الدموع عشره عشره من الألم وماسكه بطني 😭 الدكتور كشف علي وقال لـ سامر لازم تدخل عملية ولاده مستعجله لانو الجنين نبضو ضعيف 😔 سامر اتخلع قال ليهو يعني حياة الجنين في خطر قال ليهو حاليا ما بنقدر نحدد الأ بعد العمليه ✋ سامر جا داخل الغرفه قال لي ربنا بحبك بدل تنتظري شهرين ويكون في بطنك ح توضعي هسي 😘 قلت ليهو بخلعه شنو كيف يعني وانا يا دوووب في السابع والطفل لم يتولد في السابع ما بعيش 😱 قول ليهم انا راضيه اشيلو مية شهر في بطني ما عندهم علاقه بي 😒 قال لي حبيبي ح يعيش ان شاء الله بس لازم وضروري يطلعو عشان حياة البيبي ✋ جات الممرضه داخله عشان تحضرني للعمليه طردتها من الغرفه وسامر واقف بعاين لي وانا الألم زايد 😭 جا الدكتور قال لي لو رفضتي نعمل العمليه هسي ح نعملها بكره بس للأسف ح تكون بعد فوات الاوان وبدل تشيلي الطفل في حضنك ح تودعي للأبد والقرار يرجع ليك ✋ ما قدرت ارد من الالم ودخلوني غرفة العمليات بعد الدكتور طلع من العمليه سامر قال ليهو بتمني انو شجن ما تعرف اي حاجه بخصوص العمليه لحدي ما اكلمها انا في السودان 😔 الدكتور قال ليهو اوك بس كل ما كلمتها اسرع الصدمه بتكون اخف وانا شايف ده الوقت المناسب ✋ سامر قال ليهو انا بعرف شجن ما ح تتحمل الصدمه وخايف الإنفعال يأثر علي العمليه 😢 الدكتور قال ليهو صح العمليه لسه جديده بس اهم حاجه انك تكلمها قال ليهو اكيييد سامر جا داخل الغرفه بس عيونو كانت شبهه باكي قلت ليهو سامر في شنو الطفل حصل ليهو شنو 😢 قال لي والله زي الفل وهسي ح يجيبو ليك قلت ليهو طيب عيونك ليه حمرا قال لي شربت وسكي قلت ليهو بخلعه شنو 😱 باسني في راسي قال لي بتصدقي بسرعه احتمال ده من السهر اصلا كل اولادك لازم لم يجو يطلعو من بطنك بيطلعو انصاص الليالي ودايما مانعني انوم قلت ليهو خلاص الطفل الجايي ح اكلمو يجيك الصباح 😒 باسني في خدي قال لي حبيبي كده كفايه ما عايزين تاني قلت ليهو خلاص بقيت زي الكفار عايز تحدد النسل بس التحديد حرام 😒 بنتكلم كده جات الممرضه شايله الطفل بنت زي القمر بس صغنووووونه شديييد قالت لي بعد 5 دقائق ح اجي ارجعها الحضانه وعدا شهر وزهجت من المستشفى قلت لـ سامر خلاص ما قادره استحمل اكتر من كده نطلع البيت 😓 قال لي لسه فضل شهر وما عندنا حل غير ننتظر عشان صحة لمى يعني بدل تتم الـ 9 شهور في بطنك ح تتمها في الحضانه حتي تقدر تتأقلم مع الجو الطبيعي ✋ طبعا سميناها لمى وفعلا بعد شهرين أخيرا طلعنا البيت 😍 وماما سهير يومي تتصل تطمن علينا قلت لـ سامر خلاص نرجع السودان اشتقت للاولاد قال لي لا ما ح نرجع قبل 5 شهور عشان لمى تكبر شويه قلت ليهو شنو 😱 والله لو كده دي اخر مره اوضع هنا تاني في اقرب مستشفي في السودان قاطعني قال لي نن عيوني انتي اولادنا ديل كفايه جدا قلت ليهو بنرجع السودان وبتنكر كلامك ده 😅 وعدا شهرين وانا كل يوم بزهج زياده من الحبسه يوم اتصلت ماما سهير وكانت شايله ليث في رجلها قال لي ماما وكان ببكي وبمد لي يدو في التلفون اساس اشيلو في اللحظه دي قعدت ابكي معاهو 😭 لحدي ما سامر قفل الخط شال لمى من يدي وبدأ يهدي فيني قال لي والله خلاص بكره ح نمشي المستشفى لو قالو لمى بتستحمل السفو ح امشي اقطع التذاكر تمام يلا اهدي 😘 وفعلا اليوم التاني مشينا المستشفي والدكتور قال لينا ممكن تسافر ما صدقت قلت لـ سامر يحجز لينا طوالي واخيرا خلال شهر
وصلنا السودان 😍 والحمدلله ارتحت شويه من لمى عشان ماما سهير من وصلنا شايلاها ولميس وليث لاصقين فيها 😍 وانا فرحتي ما بتتوصف اني اجتمعت باولادي بـ سلام واليوم التاني سامر نزل الشغل وبعد الاولاد طلعو المدرسه جات محاسن تسلم علينا واثناء الونسه قالت لي تاني إرتحتي من الهم لا ولاده لا غيرو 😊 قلت ليها كيف يعني 😳 نطت ماما سهير قالت لي قصدها بعد جبتي ليث ارتحتي 😊 محاسن قالت ليها لا قصدي الله ريحك من سفر الولاده بعد ما ""