قصة محاولة تجاوز
البارت الاول1
بقلم شذى عبد المكرم
_ امي هادية عزمتني بيتهم بكرة وحأمشي
__ انتي جنيتي يا بت
_ كيف يا امي
__ ماشة بيت طليقك وتقولي لي كيف
_ امي انا ماشة عشان هادية ما عشانو هو
__ نفس الحاجة
_ لا ما نفس الحاجة ثم ثانيا هو قاعد يجي هنا يشوف اولادو طيب وين المشكلة واصلا انا اتجاوزتو
__اتجاوزتي شنو يا بت انتي بتضحكي على نفسك ثانيا ابوكي لو عرف حيقتلك
_ امي حسستيني اني ماشة الجهاد ياااخ انا ماشة عشان هادية عزمتني الكرامة بتاعت الماجستير حقها وانتي عارفة معزة هادية عندي كيف
__ عارفة لكن
_ ما لكن ولا اي حاجة حأمشي يعني حأمشي
__ انا ما عندي دخل كلمي ابوكي
_ حأكلمو . شوية وسمعت صوت بتي بتبكي مشيت لقيتها صحت شيلت وجيبتها المطبخ
___ شكلها جوعانة اديها حاجة تاكلها
_ حبيبتي جوعانة؟ . بتكلم مع بتي هزت لي رأسها بمعنى ايي اديتها اكلت وبعد الفطور مشيت جيبت ولدي من الروضة
يلا عشان تفهمو انا اريج ابو القاسم مطلقة لي اربعة اشهر طليقي اسمو عبدالهادي ادم عندي منو طفلين ولد وبت " تالا2 وتامر4 " نفهم التفاصيل مع احداث الرواية
المساء بعد الغدا
اريج: ابوي انا بكرة ماشة بيت عمو ادم
ابوي: لشنو
اريج: هادية بكرة عاملين ليها كرامة بمناسبة الماجستير بتاعها
ادم: ما شاءلله عليها
اريج: عاملين ليها فطور عائلي بس يعني ما عازمة ناس كتار وعزمتني وقالت اكلمكم
ادم: ماف مشكله فيكي تمشي بس انا ما ماشي معزوم محل تاني فطور شوفي امك
امي: بري انا ما ماشة
ادم: خلاص امشي انتي يا بتي
اريج: كويس ابوي
اتوقعت ابوي ما يوافق بس طلع عكس توقعي امي خوفتني على الفاضي الصباح جهزت ملابسي وملابس اولادي ودخلت ليهم غيارات في شنطة صغيرة قبل الفطور بساعة طلعت واجرت ترحال ومشيت بيت عمو ادم وصلنا كدا ونزلت من الترحال وشالا بتي شوفت الهادي من بعيد طالع من الباب
اريج: تامر هنداك ليهو بابا ناديهو. . عاين اتجاه انا بأشر
تامر: بااااابا . الهادي التف وعاين لينا وجا اتجاهنا طبعا اتكركبت شوية لانو طول الاربعة شهور دا ما قاعدة اقابلو بجي عشان يشوف اولادو انا بكون جوا الغرفة امي بتوديهم وبتجيب لي مصاريف اولادي لمن خلاص وصلنا تامر جرا عليهو رفعو فوق وسلم عليهو وكان متفاجأ بجيتنا اصلا ما اتوقع يشوفني عشان كدا كان متوتر شوية
الهادي: كيفك
اريج: كويسة الحمدلله
الهادي: جيتو بشنو
اريج: بترحال
الهادي: كان تكلموني بجي بسوقكم
اريج: على اساس نحنا بنتكلم مع بعض. . عاين فيني وسكت ما رد علي كان شايل تامر فوق نزلو وشال مني تالا سلم عليها وانا شيلت الشنطة
الهادي: خلونا ندخل . مشينا معاهو البيت جوا جينا داخلين كدا مع بعض كانو بعاينو فيني مخلوعين ما اتوقعو انو اجي جات حماتي ام الهادي سلمت علي سلامو حلو شديد اسمها مريم
مريم: نوروتونا
اريج: منور بيكم عمتي. . هادية جات طالعة من جوا من شافتنا جاتني جارية وحضنتني ما كانت مصدقة
هادية: افتكرتك ما حتجي
اريج: معقولة انتي البيست
هادية: حبيبي انا. . الهادي مد لي تالا
الهادي: انا ماشي بهناك.
تامر: بابا اجي معاك؟
الهادي: ارح
اربج: حيتعبك في الاكل لانو عاداتو غريبة
الهادي: ما تنسي انو دا ولدي وبعرفو . سكتا مسك تامر ومشى معاهو عماتو وبنات عماتو وبنات خالاتو بتابعو الحدث بصمت عجيب سلمت عليهم وقعدت جاتني هداية دي اصغر وحدة فيهم ممتحنة الشهادة " هم هادية وهداية وهدى وعبد الهادي ومهدي ومهتدي ماشاء الله عليهم كتار حنعرف اي واحد مع الاحداث" جاتني هداية وشالت تالا قعدت تلعب معاها وشوية الفطور جا وفطرنا بعد الفطور الهادي جاب لي تامر غيرت ليهو لانو حنقيل معاهم طبعا البيت كلو بريدني ما حسسوني بحاجة ابدا اما بنات عمو اكيد ما حيحبوني قريب للصلاة الهادي رجع لي تامر عشان ماشي الصلاة قاعد يلعب كدا فجأة قام يبكي عاينت ليهو جاني جاري
اريج: مالك
تامر: ديك ضربني. . ببكي وبأشر في تسنيم دي بت عمو للهادي طبعا المراءة السودانية ما بترضى بجناها ابدا قومت ليها فوق ومشيت ليها
اريج: مالك ضارباهو
تسنيم: ما شايفة ولدك القليل ادب دا وسخني كيف بالعصير
اريج: اول حاجة ولدي ما قليل ادب وثانيا اكيد لمن كشحو ما قاصد . التفت على تامر كان وراي وماسك في فستاني
اريج: تامر كشحتو قاصد
تامر ببكي: لا قربت اقعد والعصير اتكبى فيها
اريج: سامعة عليك الله قدر حالك دا شافع ما قادرة تتعاملي معاهو
تسنيم: ما بتعامل معاهو انتي لمي عيالك دا عليكي
اريج: ما بلمهم وانتي اياكي تاني ترفعي ايدك على واحد من اولادي
تسنيم: حتعملي شنو بس وريني
اريج: بكسرها ليكي حذرتك . ناس عمتو وهادية جو يهدوني عشان ما اشتبك معاها اكتر
تسنيم: ههههههه ضحكتيني والله . جوطنا كدا الهادي جا راجع من الصلاة واكيد سمع شكلتنا
الهادي: الحاصل شنو مالكم بتعيطو كدا ما شايفين خوفتو الولد كيف لمن ببكي
اريج: ما ببكي بسبب عياطنا ببكي بسبب المخلوقة دي ضربتو
الهادي: تامر الضربك منو . اشر على تسنيم
تامر: دي
الهادي: تسنيم ضارباهو مالك
تسنيم: كشح فيني العصير
تامر: بابا ما كنت قاصد
الهادي: سامعة قال ليكي ما قاصد وتاني شئ اياكي تضربيهو . سبحان الله نفس كلامي كبر في نظري انو ما دافع ليها لانو لو زول في محلو ممكن يهديني ويمشي الموضوع
الهادي: عندك اي حاجة كلميني او كلمي امهم بس ما ترفعي ايدكي عليهم والكلام دا للكل لو في حاجة انا بحلها بس اولادي خط احمر. . قال كلامو دا وشال تامر فوق ومشى بيهو عجبني حركتو دي عاينت لتسنيم من فوق لتحت ومشيت منها تاني بعد الغدا اشتبكنا