رواية تزوجت ملك الجان الفصل السابع 7 بقلم اسماعيل موسى


رواية تزوجت ملك الجان
الفصل السابع 7
بقلم اسماعيل موسى 

قد زهلت مريم بذلك المكان وجماله الذي أنساها خوفها من تلك الكائنات فجمال الوادي يشبه السحر إنه لجنه بساتين متموجه  تتفتح خضراء ،ثم يتغير لونها بميل الشمس بألوان قزحيه متناسقه ومنسجمه مع بعضها البعض والأرض تزحف وكأنها حرير مخملي طويل تريد الغوص فيه  ، تلال وهضاب من الماء تتجمع المياه على شكل تله عاليه وتبدأ في الجريان والتتدحرج فتكون تله أخري أكبر منها بنفس الشكل ثم تنساب كالشلال المندفع وكأنها عروس جميله ترقص على عزف سايفونه موسيقيه جميله اللحن، أما عن جبالها فهي من الذهب الخالص منثور عليها حبيبات الألماس ،السماء كأنها فضاء وأسع مكتظ بالمجرات والنجوم والكواكب وكأنك وسط الفضاء، تلك السحب  ناصعه البياض تمر من أمامك وحولك وتستطيع لمسها بكل سهوله ولكن إن أغضبتها ستتحول لسوداء غاتمه وتصعقك .
مريم: ياإلهي أن هذا المكان يسلب اللبيب لبه ماهذا المكان الغريب العجيب وما سر تلك الغزلان الصغيره الجميله ولم الأرض هناك مدببه وبها ثقوب متفرقه وأين هي العشيره التى حدثتني عنها؟
العجوز أدم: هاؤلاء الغزلان هم أبناء العشيره فنحن لانستطيع  الخروج بهيئتنا في النهار فنور الشمس يحرق أجسادنا أما تلك الثقوب فهي منازلنا نحن نبني بيوتنا تحت الأرض. 
مريم:ولكن لما تبنون تحت الأرض ولما أشكالها مختلفه ؟
العجوز أدم: مثلما لديكم طبقات فمنكم الغني ومنكم الفقير نحن كذلك لدينا طبقات ولكن بأختلاف قوتنا القوي عندنا هنا تحدد مستوي الفرد منا.
الملك هنا ياتي فالمرتبه الأولي ومن بعده الأمراء والحكماء والعلماء  وقاده الجيش ومن ثم الجنود وأخيرآ عامه الشعب الذين يعملون في الزراعه والرعي والأعمال الحرفيه وغيرها  وكلما أرتق الشخص في مرتبته أرتقي بمكانته بين العشيره.
مريم: وكيف لعلمائكم أن يكونو بتلك القوي وتلك المرتبه؟
العجوزأدم: قوة الجسد وحدها لاتكفي فيجب أن تستخدم عقلك وحكمتك في تسير الأمور هنالك من الأمور مالايحل بالقوي  ولا يستطيع أي جني الوصول لتلك المرتبه فهي تستغرق منك ملاين السنين حتي تصل إليها.
مريم:ولكن لم تخبرني لما أشكال أبنيتكم مختلفه وكأنها تميز كل وأحد منكم؟
العجوزأدم: هي بالفعل كذلك إنها توضح هويه ساكنيها فكل قوقعه بلوريه هنا لها شكلها الذي يميزها أنظري إلى ذلك الجانب ستلاحظين أن أسقف المنازل وكأنها منجل ضخم هذا يدل على أن ساكنيها من العمال وتلك الجهه منازلهم تشبه الهياكل هذا يدل على أن ساكنيها من العمال وتلك الجهه منازلهم تشبه الهياكل هذا يدل على أنهم مزارعون وتلك التى تشبه السحب القاضبه منازل الجنود وقاده الجيوش أما تلك التي تشبه الأجرام فهي منازل العلماء وفقهاء العشيره 
مريم:ولما منازل المزارعين تشبه الهياكل وأين يسكن الأمراء والملوك؟
العجوزأدم : هل سألت نفسك يوما أين تذهب عظام موتاكم وبقايا فضلاتكم ياصغيره ههه؟
((تري ماذا يقصد العجوز بذلك السؤال وكيف يكون شكل منازلهم بالأسفل فكل ماتراه مريم الأن هو أسقف المنازل فقط!)).

تعليقات